نصائح عامة أثناء السفر.. جديرة بالقراءة

للاستمتاع بالرحلة السياحية من دون قلق أو توتر، وعدم مواجهة بعض المشاكل التي يكون المسافر بغنى عنها، نوفّر لكِ عدداً من النصائح المهمة أثناء فترة السفر، لتيسير الأمور أثناء الرحلة فضلاً عن زيادة الشعور بالأمان والسلامة.

البحث المستمر

يفضل معرفة الوجهة المقصودة جيداً، عن طريق البحث المستمر عبر الإنترنت وقراءة التعليقات من المسافرين الآخرين واستشارة السكان المحليين على المعلومات حول أكثر الأحياء وأماكن الإقامة أماناً، بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ سلسلة من الاحتياطات الهامة لشعور المسافر بالأمان عن طريق معرفة من يتصل به في حالة الطوارئ، والحصول على معلومات الاتصال لأقرب سفارة أو قنصلية ومركز شرطة وأقسام الطوارئ المحلية الأخرى.

الاحتفاظ بنسخ من الوثائق الهامة

لا يعرف المسافر متى سيحتاج إلى نسخة من جواز السفر أو رخصة القيادة أو أي وثيقة تثبت هويته، لذلك يجب الاحتفاظ بها عبر الهاتف الذكي وطباعة عدة نسخ ورقية.

 

الاحتفاظ بنسخ من الوثائق الهامة

إبلاغ الأصدقاء والأهل بكل جديد

يفضل إبلاغ الأصدقاء والأهل بكل ما يحدث أثناء الرحلة، وإرسال نسخة من خط السير في الرحلة طالما أن هؤلاء الأشخاص موثوق بهم، وكذلك ضرورة التحقق بشكل دوري مع جهات الاتصال الخاصة حتى يكونوا على علم ودراية بالمكان المفترض أن يكونوا فيه.

أخذ الحذر من شبكات «الواي فاي» العامة

يمكن للمتسللين الذين يهدفون إلى سرقة المعلومات الوصول إلى بيانات المسافر بما في ذلك أرقام بطاقة الائتمان، لذا من الضروري عدم التقاط شبكات «الواي فاي» للهاتف الخاص بالمسافر من أجل الحفاظ على سلامة المعلومات والبيانات الخاصة به.

أخذ الحذر من شبكات «الواي فاي» العامة
أخذ الحذر من شبكات «الواي فاي» العامة

حماية الغرفة في الفندق

إذا كان الفندق الذي يقطن فيه المسافر يمتلك تدابير أمنية قوية، فهناك خطوات يمكن للضيف القيام بها لجعل الغرفة أكثر أماناً، مثل إغلاق الباب والنوافذ وشراء جهاز التشويش وهو عبارة عن جهاز محمول ينزلق أسفل الباب للشعور بالحماية والأمان أثناء فترة الإقامة.

كن على علم بمحيطك

يوصى بأن يتوخى المسافر الحذر الشديد عند السفر إلى وجهة سياحية جديدة، لذا من الضروري توخي الحذر عند التحدث إلى الغرباء. ومع استمرار الالتزام بهذه الاحتياطات، من الضروري الاستفادة من تأمين السفر في أي وقت بالإضافة إلى الاستمتاع بالمكان الذي يمكن الذهاب إليه من دون الشعور بأي قلق أو توتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى