صحة المرأة

6 نصائح سحرية للشفاء من الإرهاق

هل تشعر باستمرار بالإرهاق والإحباط والسبب ليس عضويًا؟ هل هذا التعب يحدك ويمنعك من فعل الأشياء التي ترغبها ويجعلك تستسلم وتستريح؟ إليك 6 نصائح ستساعدك على التعامل مع التعب في وقت قياسي:

قومي بتقييم تعبك

“قد يبدو الأمر سهلاً، لكنه مهم عندما تكون مرهق، فإن أول ما عليك فعله هو أن تسأل نفسك لماذا؟” يقول GP Adrian Chaboch ويوصي بتعيين موعد مع نفسك لتقييم توترك مع هذا التمرين السريع والسهل يمكنك التعرف على أسباب التعب، استعدادًا للتغيير.

لعب الرياضة

غالباً ما يكون هناك أي شيء تفكر فيه عندما تكون متوترًا ومع ذلك، “تعتبر التمارين وسيلة رائعة لاسترجاع الطاقة”، كما يقول الدكتور أدريان تشابوتش عن طريق تقوية العضلات فإن النشاط البدني يخفف من التعب بالإضافة إلى أنه يساعدك على النوم بشكل أفضل.

ضعي بعض الألوان على طبقك

يساهم النظام الغذائي المتوازن في المحافظة على وزن صحي لكنه أيضًا سلاح ممتاز مضاد للتعب توضح اخصائية التغذية فيرونيك لياس: “من خلال اختيار الأطعمة المناسبة نقدم للخلايا كل العناصر الغذائية التي تريدها لإنتاج الطاقة” لتفادي فقدان طاقتك، تذكري أن تشربي طوال اليوم ماء فإن الجفاف حتى الخفيف يؤدي إلى الإرهاق.

الاسترخاء مع اليوجا

إذا تم تعزيز التوتر بجرعات صغيرة يومياً فسوف يتراكم ويؤثر على حياتك لإعادة شحن بطارياتك تخلص من هذا التوتر بجلسة يوجا.

جربي تماسك القلب

يمكن أن تساعد تجربة نشاط جديد مثل تماسك القلب في تقليل التوتر كيف تفعل هذا؟ يجب أن تستنشق لمدة 5 ثوانٍ ثم تزفري لمدة 5 ثوان وتكرر العملية لمدة 5 دقائق.

للتمتع بكل فوائدها ينصح بإجراء هذه التمارين ثلاث مرات في اليوم، فهي تخفف من توترك وتخفف عنك الارهاق.

استمتعي بما تفعله

عليك أن تسألي نفسك السؤال: ماذا أريد؟ إذا كنت لا تحب التأمل فلا تفعله اختر دائمًا ما يروق لك وما يجعلك تشعر بسعادة عميقة.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى