نصائح تجعلك سعيدا في رحلتك البرية

عند التخطيط لرحلة برية ، ضع في اعتبارك بعض النصائح الأساسية حتى تتمكن من الوصول إلى وجهتك بأمان وراحة.

نصائح تجعلك سعيدا في رحلتك البرية

1. النوم قبل القيادة

احصل على ما لا يقل عن سبع ساعات من النوم ، ليلتين متتاليتين ، قبل رحلتك على الطريق ، لزيادة احتياطياتك من الطاقة. من الأفضل أن تبدأ رحلتك في الصباح ، بعد ليلة نوم هانئة ، وليس بعد يوم طويل ومرهق في العمل (إلا إذا كنت تخطط للتوقف على الطريق). للبقاء في حالة تأهب ، خذ فترات راحة منتظمة على طول الطريق ، وتوقف كل 100 ميل أو ساعتين تقريبًا. حاول أيضًا تجنب القيادة بين الساعة 1 ظهرًا و 3 مساءً عندما تكون درجة حرارة الجسم منخفضة ويكون الناس يشعرون بالنعاس بشكل طبيعي.

2. وجبات خفيفة صحية

سيسمح لك تعبئة مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية المليئة بالفيتامينات بتناول وجبات خفيفة طوال الرحلة الطويلة ، وتخطي الوجبات السريعة على طول الطريق.

3. الماء

حافظ على كمية جيدة من الماء في جسمك ، للحصول على أقصى قدر من الطاقة ، مع العلم أن الجانب السلبي لشرب الكثير من الماء هو أنه سيتعين عليك التوقف للذهاب إلى الحمام طول الطريق. لمعرفة المزيد حول ما يجب عليك إحضاره في رحلة برية ، تحقق من قائمة العناصر والأدوات الأساسية التي يجب الاحتفاظ بها في سيارتك.

4. روائح منعشة

عند القيادة لمسافات طويلة ، يُنصح بالاحتفاظ بمصدر لرائحة النعناع في مكان قريب ، واستنشاقه عندما تشعر بالحاجة إلى التهدئة، لقد ثبت أنه يقلل من التعب ويزيد من اليقظة.

5. اجلس مستقيما

تأكد من أن مقعدك محاط بجسمك ، وقم بإمالته لتحقيق أقصى قدر من الدورة الدموية. إذا كان لديك ألم في فخذك الأيمن ، على سبيل المثال ، انحن إلى الجانب الآخر.

6. متعة السفر

نصائح تجعلك سعيدا في رحلتك البرية
نصائح تجعلك سعيدا في رحلتك البرية

غالبًا ما تؤدي الرحلات الطويلة ، خاصة مع الأطفال ، إلى مشاجرات تتعب السائق. لذا تأكد من أن الأطفال يستمتعون بالكتب وغيرها من الهوايات التي تملأ الوقت.

7. الاستماع إلى الكتب الصوتية

تساعد الكتب المسموعة في الحفاظ على الدماغ نشطًا ، دون التسبب في إلهاءات خطيرة. لذلك ، يوصى بالاستماع إلى القصص المصورة أو حتى الأقراص المضغوطة الكوميدية. علامة على أن الضحك سيبقيك مستيقظًا.

بالإضافة إلى عادات القيادة الآمنة ، فإن بوليصة التأمين الخاصة بك هي مفتاح حمايتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى