نصائح الراحة خلال الرحلات الطويلة

حقائب اليد أو الكتف ضرورية أثناء السفر، بشرط أن تكون مصنوعة من الجلد الذي يتحمل الوزن، ومعبأة حسب الآتي:

توضع في حقائب السفر اليدوية: قناع العينين وسدادات الأذنين، وفرشاة ومعجون أسنان، بالاضافة إلى مناديل الوجه أو غسول الوجه، في عبوات لا تزيد سعاتها المائة ميلليلتر وألعاب خفيفة وصغيرة، لإمتاع الطفل على متن الطائرة، إذا كنتِ برفقة رضيع. فيما يتعلق بالأصناف الممنوع حملها على متن الطائرة، فهي:
السوائل مثل زجاجات العطور، بالاضافة إلى جل الشعر ومزيل التعرق ورغوة الحلاقة والمواد الحادة، بما في ذلك شفرات الحلاقة ومقص الأظافر، بالإضافة إلى السجائر الإلكترونية وولاعات السجائر والأدوية السائلة، التي تتطلب أحيانًا إذنًا مسبقاً والمواد القابلة للنفخ بالهواء.

نصائح الراحة خلال الرحلات الطويلة

يُفضّل الابتعاد عن الجلوس في المقعد القريب من المرحاض، الذي يتردد عليه الركاب ، نظرًا إلى تولّد الضجيج عند فتح بابه، ما يجعل أي محاولة للنوم صعبة. وإذا كان المقعد بالقرب من النافذة، فيمكن دعم جانب من الجسم إليه. أما إذا كان المقعد في المنتصف، فيفضّل وضع الوسادة أمامنا للاتكاء عليها.

ومن الضروري تحريك أجزاء الجسم من وقت لآخر، وذلك لتجنب الإصابة بالآلام بسبب ضعف الدورة الدموية. مع العلم أنّ بعض شركات الطيران تقدّم إرشادات حول التمرينات التي يمكن ممارستها أثناء الجلوس على المقعد، مثل: مدّ الساقين وشدّ اليدين وتحريك الظهر والرقبة إلى اليمين واليسار.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى