المنوعات

قياس.. رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1443

طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1443 من عمليات البحث الهامة التي طغت على الاتجاه السعودي في الساعات الماضية، للحصول على نتائج اختبارات الطلاب والطالبات في الفترة الماضية في جميع مراكز المركز الوطني للقياس بالمملكة من المملكة العربية السعودية.

ما هو اختبار القدرات العامة

أكدت هيئة تقييم التعليم والتدريب أن اختبار القدرات العامة هو مقياس موحد لجميع الطلاب في العامين الأخيرين من المرحلة الثانوية، وبالتالي فهو معيار عادل ودقيق لجميع الأطراف.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الجامعات والكليات السعودية مطالبة حاليًا بإجراء الاختبار من أجل الالتحاق بها، وأنها تضم ​​خريجي الثانوية العامة في قسميها “النظري والعلمي” كما أن الاختبار يقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين.

يركز الاختبار أيضًا على معرفة قدرة الطالب على التعلم دون النظر إلى مهارة معينة في موضوع معين، وقياس القدرة على فهم ما يقرأ، مع الوعي بالعلاقات المنطقية، وحل المشكلات بناءً على المفاهيم الرياضية الأساسية، والقدرة للاستدلال والقياس.

خطوات الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1443

وفرت  هيئة تقويم التعليم والتدريب الاستعلام عن النتيجة اعتبارًا من اليوم الأحد من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع القياس عبر الإنترنت.
  • الاتصال باستخدام حساب قياس يتم عن طريق إدخال رقم الحالة المدنية وكلمة المرور.
  • الوصول إلى الاختبارات المحفوظة.
  • اختر علامة تبويب النتائج.
  • اختيار اسم الاختبار: الكفاءة العامة.
  • تحقق من النتائج.

رقم المركز الوطني للقياس المجاني

دعت هيئة تقويم التعليم والتدريب جميع الطلاب للاستفادة من جميع الحسابات والمحتويات الرسمية المعروضة على منصاتها والاستفادة من القنوات الإلكترونية، من خلال التواصل على الرقم الموحد 920033555، واستمارة التواصل الإلكتروني على موقع الهيئة، والمستفيدين على حساب الخدمة على TwitterEteccare، لتقديم خدمات الدعم والرد على جميع الاستفسارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى