الكاف: الإعلان عن موعد ونظام قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تفاصيل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2021، المقرر إجراؤها في يناير 2022 في الكاميرون، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب وباء كورونا.

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقعه الرسمي على الإنترنت إلى أنه سيتم وضع 24 فريقًا مؤهلًا في 4 “أوعية”، لكل منها 6 فرق.

وأشار إلى أن تحديد التصنيف استند إلى تصنيف “الفيفا” الصادر في 12 أغسطس 2021 (آخر ترتيب صدر قبل موعد القرعة).

التصنيف

الوعاء الأول: الكاميرون – الجزائر – السنغال – تونس – المغرب – نيجيريا.

الوعاء الثاني: مصر – غانا – كوت ديفوار – مالي – بوركينا فاسو – غينيا.

الوعاء الثالث: كاب فيردي – الجابون – موريتانيا – سيراليون – زيمبابوي – غينيا بيساو.

الوعاء الرابع: مالاوي – السودان – غينيا الاستوائية – جزر القمر – اثيوبيا – جاميا.

سيتم وضع أفضل 4 فرق في الوعاء 1 مع المضيفين، الكاميرون والجزائر، حامل اللقب، وسيتم توزيع الفرق الثمانية عشر المتبقية في الأواني الثلاثة المتبقية (2 و 3 و 4) بترتيب تنازلي.

أوضح “كاف” أنه سيتم تسمية الأواني الأربعة التي تمثل الفرق من 1 إلى 4 ، بينما سيتم تسمية الأواني الستة التي تمثل المجموعات من A إلى F.

وأوضح أنه سيتم تسديد كرة من وعاء الفريق، تليها كرة من إحدى المجموعات، وبالتالي تحديد المركز الذي سيلعب فيه الفريق المتأثر.

وشدد على أن الكاميرون سيتم وضعها مسبقًا في المركز A1 كبلد مضيف، وأن الفرق الخمسة المتبقية في الوعاء 1 سيتم سحبها تلقائيًا في المركز 1 من كل مجموعة (من B إلى F). سيتم تكرار نفس الإجراء للأوعية المتبقية.

ستقام قرعة الأمم الأفريقية يوم 17 أغسطس في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت غرينتش في قصر المؤتمرات بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى