الثقافة والفن

موعد ومكان حفل ميت غالا لعام 2022

سيقام حفل الـ Met Gala الذي يعد الحفل الأكبر للموضة في العالم هذا العام في 2 مايو / أيار 2022 في متحف متروبوليتان للفنون Metropolitan Museum، في مدينة نيويورك.

وكما جرت العادة في كل عام، يتمحور الحفل حول موضوع خاص “ثيم ميت غالا”، سواء كان قضية معينة أو هدفاً محدداً، ويختار النجوم أزياءهم في سياق موضوع الحفل، وفي الأغلب يرتبط بأحداث مؤثرة مؤخراً، سواء على الساحات الاجتماعية، أو السياسية أو الثقافية أو غيرها.

واللافت في موضوع هذا العام أنه سيكون الجزء الثاني للعام المنصرم، حيث يدور حول الموضة الأميركية وتطورها عبر الزمن، خاصة في حقبة القرن الـ19، التي شهدت طفرات متعددة ومتنوعة في مجال الموضة والثقافة بشكل عام، إضافة إلى اختراعات كبيرة كالمصباح والهاتف وغيره.

وكان عنوان الجزء الأول من عرض ميت غالا 2021 “في أميركا.. معجم الموضة”، فطغت العام المنصرم التصاميم الغريبة باللون الأبيض والأزرق والأحمر والمرصعة بالنجوم، أما في الجزء الثاني الذي يشهده الحفل لهذا العام 2022، فسيحمل اسم “في أميركا.. مختارات من الموضة” ومن المتوقع أن تكون التصاميم ملفتة ومميزة.

وقد كشف منظمو الحفل أنه قد تم تعيين ريجينا كينج، وبليك ليفلي، وريان رينولدز، ولين مانويل ميراندا،رؤساء مشاركين رسميين للحدث، فيما تم تعيين توم فورد، وآدم موسيري، وآنا وينتور، كرؤساء مشاركين فخريين.

يشار إلى أن حفل الـ Met Gala سيعود إلى طبيعته هذا العام من حيث المكان وعدد الحضور بعد أن كان قد تم إلغاء الحدث في عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، وتأجيله في عام 2021 من شهر مايو لشهر سبتمبر – إذ أنه عادة يُعقد في أول يوم اثنين من شهر مايو – لنفس السبب أيضاً وتقليص حجمه مقارنة مما كان عليه في السنوات السابقة.

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى