المنوعات

مواعيد الدراسة في جميع المدارس السعودية الحكومية والأهلية

كشفت الإدارة العامة للتعليم بمدينة الرياض، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين “تويتر”، عن مواعيد الدراسة لشهر رمضان المبارك، تزامناً مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

بالتفصيل، اعتمدت الرياض التعليمية موعد بدء اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1443 هـ، بعد التنسيق مع إدارة مرور المنطقة.

مواعيد الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية

وقالت إدارة تعليم الرياض، إن الدراسة ستبدأ في جميع المدارس الحكومية والأهلية في التاسعة صباحًا.

مواعيد الدراسة في مدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار)

أما بالنسبة لمدارس التعليم المستمر (تعليم الكبار)، فأفادت تعليم الرياض، أن الدراسة لهذه الفئة ستبدأ في التاسعة مساءً.

الوقت الزمني للحصة الدراسة

وحددت الإدارة العامة لتعليم الرياض، من خلال انفوغراف، نشرته على حسابها في “تويتر”، الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة

مواعيد الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي

اعتمدت وزارة التربية والتعليم ، مؤخرًا، الجدول الزمني لبدء اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1443 هـ، في جميع المدارس الحكومية والخاصة في مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.

التعليم تعتمد النظام المرن في الفصل الدراسي الثالث

حددت وزارة التربية والتعليم بدء اليوم الدراسي من الساعة التاسعة حتى العاشرة صباحاً في ظل النظام المرن ، بحيث يكون الحد الزمني للدرس 35 دقيقة، على أن تبدأ إجازة العيد المبارك الفطر في نهاية يوم الاثنين 24 رمضان 1443 هـ.

كما حددت وزارة التربية والتعليم بدء الدراسة في مدارس التعليم المستمر (ابتدائي ومتوسط ​​وثانوي) من الساعة 9:00 مساءً والنهاية حسب التقويم المدرسي لكل مرحلة ووصف الفصل.

منحت وزارة التربية والتعليم مديري التربية في المناطق والمحافظات سلطة تحديد وقت بدء اليوم الدراسي بالتنسيق مع الجهات الإقليمية أو المحافظة ذات الصلة.

وحضر أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة الفصل الدراسي الثالث الذي بدأ هذا الأسبوع بعد استكمال الاستعدادات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى