المنوعات

مواطن سعودي يسيئ لأم المؤمنين عائشة ونبينا محمد

قال المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض الرائد خالد القريدس، إنها إشارة إلى قيام شخص ما بنشر مقطع فيديو تم نشره على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن إهانة في محتواه لوالدة المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – إلى جانب الرسول صلى الله عليه وسلم. وأسفرت المتابعة عن إعلان الأجهزة الأمنية اعتقاله وهو مواطن في الثلاثينيات من عمره، تم القبض عليه واتخاذ ضده أول إجراء قانوني وأحال إلى النيابة العامة.

تداول عدد من الرواد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو أشعل غضب السعوديين بسبب إساءته إلى النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” وزوجته السيدة عائشة “رضي الله عنها”.

وعبَّر رواد تويتر عن غضبهم الشديد من الفيديو عبر هاشتاج #فيلكس_يتعدى_على_الرسول، وشهد الهاشتاج تغريدًا مكثفًا في السعودية تجاوز الـ40 ألف تغريدة خلال وقت قصير.

على الفور أصدر النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أمرًا بإلقاء القبض على مَن ظهروا في المقطع المتداول ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى