تكنولوجيا

مواصفات نظارة أبل للواقع المعزّز وموعد إطلاقها ؟

بعد تصميم وإنتاج أول أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة وسماعات الرأس اللاسلكية والساعات المتصلة، تخطط شركة آبل الأمريكية العملاقة أخيرًا لدخول فئة جديدة تتمثل في عالم منتجات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، من خلال صنع نظارات الواقع الافتراضي بخصائص فريدة، للتنافس بذلك كبربات الشركات لديهم تاريخ طويل في هذا المجال.

نظارة الواقع المعزّز من أبل

نظارة الواقع المعزّز من أبل
نظارة الواقع المعزّز من أبل

يشاع أن شركة آبل تعمل على اثنين على الأقل من مشاريع الواقع المعزز، بما في ذلك سماعة رأس الواقع المعزز التي ستصدر في عام 2022، يليها زوج من نظارات الواقع المعزز الأكثر أناقة من المعتاد في وقت لاحق. ركزت العديد من الشائعات والتسريبات حصريًا على النظارات، مما أربك المتحمسين لمنتج الشركة. ومع ذلك، يبدو أن سماعة الرأس AR / VR ستكون المنتج الأول الذي يتم إطلاقه.

يقدر Ming-Chi Kuo، المحلل الذي صنفه على أنه الأكثر موثوقية في معلوماته حول Apple ومنتجاتها، أن سماعة Apple “الحقيقة المختلطة” ستصدر في أواخر عام 2022 أو أوائل عام 2023، مع نظارات أخرى من Apple ستتبعها في عام 2025. على الرغم من أن مصادر أخرى أشارت إلى أنه سيتم الكشف عن النظارات الأولى في عام 2023. سماعة الرأس هي AR / VR ، أو ما يسمى أيضًا بالواقع المختلط، في حين أن نظارات Apple مخصصة للواقع المعزز.

اقرأ: آبل تصدر نظارة الواقع المعزز الذكية

تعمل شركة آبل على إنتاج مجموعة من نظارات الواقع المعزز، وفقًا لما ذكره المسرب جون بروسر، الذي قال إن شركة آبل ستطلق عليها اسم “آبل جلاس”. سيكون هذا الاسم اختيارًا غير عادي، نظرًا للتشابه مع Google Glass، وهو منتج كان متاحًا منذ فترة طويلة.

في تسريبات الشبكة، تبدو نظارات الواقع المعزز من Apple مثل النظارات العادية، حيث تتميز العدستان السابقتان بشاشتين للتفاعل معهم باستخدام الإيماءات. سيكون هناك خيار للحصول على النظارات بدون عدسات تصحيحية بسعر يبدأ من 499 دولارًا، وبتكلفة إضافية في حال توفر النظارات، بحسب موقع “Macrumors”.

نظارتان تلاقيان رضا المستخدين

لم تكن شركة Apple أول شركة تقنية تدخل مجال نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، حيث سبقها شركات كبيرة أخرى في هذا المجال، مثل Samsung على سبيل المثال. فيما يلي نظرة عامة على نظارتين للواقع الافتراضي متوفرة في السوق.

نظارة الواقع الأفتراضي PlayStation VR: على الرغم من إطلاقها في عام 2016، لا تزال هذه السماعة مطلوبة بشدة بين أولئك الذين يبحثون عن أفضل نظارات الواقع الافتراضي.

نظارة الواقع الأفتراضي PlayStation VR
نظارة الواقع الأفتراضي PlayStation VR

وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ إصدار النظارات يعود إلى أيام إصدار PlayStation 4، على الرغم من أن النظارات أقرب إلى PlayStation 5 من حيث التصميم غير اللامع للجهاز بالأبيض والأسود و DualSense. مراقب.

نظارة الواقع الأفتراضي Valve Index: يعتبر بعض المستخدمين أن هذه النظارات هي الأفضل لأنها تتميز بدقة العرض، على الرغم من أنها تأتي بسعر باهظ. تبلغ دقة شاشة النظارات 1440 × 1600 لكل عين ومعدل تحديث 120 هرتز، مما يوفر أفضل تجربة مشاهدة في الواقع الافتراضي. تم تجهيز النظارات بقرص ومنزلق لضبط العدسة، مما يساعد المستخدم في الحصول على الموضع الدقيق لأقصى قدر من الراحة ومجال الرؤية.

كما يجعل مؤشر الصمام المستخدم يشعر بالراحة عند ارتدائه. كما أن خامات الأحزمة ذات جودة عالية، مثل الملابس فائقة النعومة، والمبطن بإسفنج كثيف، حتى لا تزعج المستخدم أثناء ساعات من جلسات اللعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى