عيوب ومواصفات لينوفو K6 Note مع عرض سعر و مواصفات الموبايل

تعد لينوفو من أكثر الشركات تميزاً في عالم الموبايلات الذكية لأنها تنتج جوالات مميزة بفئات مختلفة وبسعر مناسب يناسب كل الأذواق ومستويات المهارة، ودائماً ما تقدم الهواتف بأسعار مرتفعة جداً وبأسعار جيدة مع تصميمات مختلفة وعصرية ومميزة، تم الإعلان عنه في الاونة الاخيرة في مؤتمر IFA بالعاصمة الألمانية برلين نهاية سنة 2016، حيث أنتج 3 جوالات جديدة هي Lenovo k6 و Lenovo K6 Power و Lenovo K6 Note، وتتشابه الهواتف الثلاثة كثيرًا من حيث الشكل والتصميم ولكن هناك فرق بينهما من حيث الإمكانيات فلينوفو K6 نوت هو الأفضل والأكثر تميزا منهم إلى جانب أن هذا الهاتف يأتي بامتيازات رائعة وبسعر خاص جدا بالنظر إلى الارتفاع الكبير في أسعار الهواتف الذكية، يقدم الجوال قيمة جيدة جدًا مقابل المال، ويعد هاتف Lenovo K6 Note الأفضل مقارنة بهواتف الفئة المتوسطة التي تقل تكلفتها عن 4،000،000 جنيه، يتميز هاتف Lenovo K6 note بتصميم معدني أنيق وشاشة 5.5 بوصة وكاميرا من الخلف بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل وبطارية قوية 4000 مللي أمبير ومعالج Snapdragon 430 و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية مع ميزات إضافية مثل مستشعر بصمات الأصابع والعديد من المميزات الأخرى، Lenovo K6 note هو هاتف يستحق المراجعة، ويستحق الحصول عليه سنراجع ونقيم الهاتف لتحديد إيجابيات وسلبيات الهاتف.

مواصفات هاتف Lenovo K6 Note:

مميزات و عيوب لينوفو K6 Note مع عرض سعر و مواصفات الموبايل
مميزات و عيوب لينوفو K6 Note مع عرض سعر و مواصفات الموبايل
  • وزن الجوال 169 غرام.
  • أبعاد الهاتف: 151 مم × 76 مم × 8.4 مم.
  • شاشة IPS مقاس 5.5 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل وبكثافة 401 بكسل في البوصة يدعم اللمس المتعدد ويعرض 16 مليون لون.
  • نظام التشغيل Android 6.0.1 Marshmallow (v6.0.1).
  • معالج Qualcomm MSM8937 Snapdragon 430، معالج ثماني النواة بسرعة 1.4 جيجاهرتز، وحدة معالجة
  • رسومات Adreno 505
  • يعزز شبكة الجيل 4 ويدعم اتصالين منفصلين مع إمكانية وضع كارت ذاكرة خارجي.
  • ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت مع 3 جيجا بايت رام، مع إمكانية وضع موميري خارجي حتى 256 جيجا بايت.
  • كاميرا من الخلف بدقة 16 ميجا بيكسل بفلاش مزدوج وفيديو 1080 بيكسل وكاميرا سيلفي بدقة 8 ميجا بيكسل.
  • مزود ببصمة الإصبع.
  • دعم مستشعر الجيروسكوب.
  • بطارية 4000 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة.
  • دعم Dolby Atmos لتعزيز الصوت.
  • مزود بميكروفون لتجنب الصوت والتداخل.
  • متوفر بألوان مختلفة مثل: فضي / رمادي غامق / ذهبي.

ميزات Lenovo K6 Note:

  • تصميم انيق ومميز للهاتف.
  • شاشة 5.5 بوصة عالية الجودة.
  • بطارية قوية تستمر لفترة طويلة بسعة 4000 مللي أمبير.
  • كاميرا من الخلف قوية بدقة 16 ميجابيكسل.
  • يحتوي على معالج قوي وذاكرة وصول عشوائي كبيرة.
  • يدعم Dolby Atoms الصوت المميز.
  • ميكروفون إضافي لإلغاء الضوضاء.
  • وجود مستشعر بصمات الأصابع.
  • الهاتف له سعر خاص جدا.

سلبيات موبايل Lenovo K6 Note:

  • البطارية غير قابلة للإزالة أو التعديل.
  • تقنية الشحن السريع غير مدعومة.
  • لا يدعم اتصال NFC.
  • لا توجد طبقة حماية للشاشة من زجاج Corning Gorilla.
  • لا يوجد سوى مكبر صوت خلفي واحد في الأسفل.
  • لا توجد مساحة لبطاقة الذاكرة الخارجية، حيث أن الهاتف يعزز شريحتين اتصال لكن بطاقة الذاكرة الخارجية والشريحة الثانية تشتركان في نفس المكان مما يتطلب منك التخلي عن إحداها.

 

 كاميرا هاتف Lenovo K6:

هاتف Lenovo K6 Note يأتي بكاميرا من الخلف بدقة 16 ميجابكسل بفلاش مزدوج و تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ويوجد كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل، وبحسب سعر الهاتف، فإن دقة الكاميرا هي جيدة وبحسب تقييمات المستخدمين يستقبل الهاتف صور مقبولة جدا سواء في الاضاءة الجيدة او السيئة (ليلا او نهارا) والصور نقية و الوانها جيدة و بدون تشويه.

الكاميرا الخلفية :

الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي بكاميرا 16 ميجا بيكسل بتقنية PDAF ووظيفة ضبط تلقائي للصورة مع فلاش مزدوج بتقنية CCT (أي ذات درجة حرارة اللون) للمحافظة على ألوان الصورة ولا تظهر باهتة أو ساطعة للغاية إذا تم التقاطها بحضور قوي، تصوير الفيديو يأتي بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 اطار بالثانية، قد لا تكون الكاميرا الخلفية للجوال هي الأحسن مقارنة بكاميرا بعض جوالات الفئة المتوسطة المنافسة، مثل Lenovo Moto G، والتي تعطي صورًا بجودة أفضل، لكن تجربة التصوير مع Lenovo K6 Note تظل مقبولة جدًا سواء تم أخذ الصور المتنوعة أو تصوير مقاطع فيديو.

تبدو واجهة الكاميرا على الجوال سهلة ومباشرة، ستجد زر التصوير في النصف، والإعدادات، ومفتاح الفلاش، وزر تبديل الكاميرا في الجزء العلوي من الشاشة، عند التمرير على الشاشة إلى اليمين، سترى أوضاع التصوير وهناك أوضاع تصوير مختلفة في الكاميرا مثل Professional و Panorama و artnightscape و Artistic HDR، وهناك أيضًا بعض الأوضاع لتصوير مقاطع الفيديو السريع أو البطيء (نمط، حركة بطيئة).

الكاميرا الأمامية:

الكاميرا الأمامية تأتي بجودة 8 ميجا بيكسل ودقة فيديو فل اتش دي بجودة 30 لقطة في الثانية والكاميرا الأمامية من السمات المميزة في الموبايل وبحسب تقييمات المستخدمين فإن صور السيلفي الموجودة في هاتف Lenovo K6 Note تبدو جيدة وجميلة والألوان تكون ظاهرة ومميزة في السطوع الجيد أو في الهواء الطلق، لكنها ليست مثالية عند التصوير في أماكن الإضاءة المنخفضة أو في البيت حيث لم يكن هناك فلاش من قبل.

وخيارات الكاميرا، سواء كانت أمامية أو خلفية، تبدو مباشرة لذا، يبدو أنه على الرغم من أن كاميرا جوال Lenovo K6 Note ليست الأفضل، إلا أنها تأتي بعد جوال Lenovo Moto G مباشرة مقارنةً بباقي الجوالات في فئة السعر المتوسط ​​لأنها تعطي نتائج جيدة جدًا وتلتقط مقاطع فيديو.

البطارية Lenovo K6:

من أبرز ما يميز جوال Lenovo K6 note الأداء وقوة البطارية، فهو يشمل على بطارية بسعة 4000mAh، مما يتضمن استمرارها لساعات طويلة، ووفقًا لتعليقات المستخدمين، فإن البطارية تدوم لمدة أطول يوم أو أكثر مع الاستعمال المتواصل والشركة متهمة بعدم تزويد الهاتف بتقنية الشحن السريع في وجود معالج قوي يسمح بذلك.

حسب اختبارات Lenovo، تستمر ملاحظة Lenovo K6 لمدة 25 يومًا في وضع الاستعداد النشط، و 31 ساعة من التحدث والاتصال على شبكة 3G و 46 ساعة على شبكة 2G.

عند اختبار بطارية الجوال حسب اختبارات أداء البطارية ظهرت النتائج التالية:

  1. 91 ساعة من التشغيل في وضع الاستعداد، وحوالي 21 ساعة من التكلم المستمر على شبكة 3G، و 12 ساعة من الاستخدام وتصفح الإنترنت، و 16 ساعة من تشغيل الفيديو.
  2. تشير هذه النتائج إلى قوة البطارية وهي بطارية يمكن الوثوق بها لأنها تتفوق على الكثير من الموبايلات المنافسة في أداء البطارية مثل Samsung Galaxy S7.

تصميم موبايل Lenovo K6 note:

وزن الجوال: 169 جرام
أبعاد الجوال: 151 مم × 76 مم × 8.4 مم.

تتمتع هواتف سلسلة لينوفو k بتصميم رائع وفريد وبالتالي فإن هاتف Lenovo K6 Note يتمتع بتصميم جميل وأنيق مشابه جدًا لتصميم Lenovo k5 وتصميم منافسه الأقوى Xiaomi note 3 تصميم معدني ويتميز بجودة التصنيع والمواد، وهذا التصميم المعدني يجعله يبدو أنيقًا وجديثاً ومتينًا في الوقت نفسه مثل باقي الهواتف الرئيسية، يشكل الهاتف 73٪ من مساحة الواجهة ونجد أن حافة الشاشة صغيرة مما يسمح لها بالوصول إلى الحافة ولها إطار أسود داخلي بالإضافة إلى الزوايا الدائرية للجوال من كل الجوانب والتي يجعله سهل ومريح في الاستخدام، ويتميز الهاتف بألوان مثل الذهبي، الفضي وأيضاً الرمادي الداكن، وهي ألوان حديثة، وألوان الهواتف شبيهة بفئات el. عشية الهاتف الذكي.

في مواجهة الهاتف نجد شاشة زجاجية رائعة بقياس 5.5 بوصة، ويوجد انحدار طفيف في حواف الشاشة، وفوقها يوجد سماعة الأذن وعلى شمالها يوجد كاميرا سليفي بدقة 8 ميجا بكسل ويوجد على يمينها شاشة ضوء مؤشر للإخطارات والتنبيهات التي تضيء بلون واحد عند التنبيه، بالإضافة إلى الأزرار المنفصلة للشاشة في الأسفل وتظهر في زر الشاشة الرئيسية في النصف وزر الرجوع على اليمين وزر التحديد على اليسار إنه لأمر مؤسف أن هذه الأزرار غير مضاءة وبالتالي من الصعب استخدامها في الظلام، في حين أن الشاشة غير محمية بزجاج Gorilla Glass، إلا أنها تبدو متينة ويمكن حمايتها بالزجاج من شركات غير معروفة، ويبدو الهاتف تقليديًا مثل باقي هواتف Lenovo السابقة، ولكنه جيد بالنسبة لسعر الجوال.

يمتد إطار الهاتف وظهره بشكل كامل، مما يجعل عملية الاستعمال والإمساك أسهل، كما أن ظهر الجوال من المعدن اللامع، ملمسها ناعم، مع انحناء على الجانبين من الهاتف هذا يجعل الجوال جميل جدا من الخلف وفي ظهر الهاتف نجد كاميرا من الخلف بدقة 16 ميجابيكسل وتحت سنجد فلاش مزدوج وسنجد ايضا مستشعر بصمة الاصبع وفي الاسفل سنجد المميز شعار Lenovo.

على يمين الجوال سنجد مفتاح التحكم في مستوى الصوت ومفتاح تشغيل الجوال والشاشة، بينما في الجانب الأيسر سنجد فتحة لإدخال بطاقتي SIM أو شريحة وبطاقة ذاكرة خارجية.

سنجد في أعلى الهاتف فتحة لإدخال مكبرات صوت خارجية وميكروفون لتجنب الضوضاء والتداخل، ويوجد منفذ USB في أسفل الجوال وعلى جانبيه يوجد مكبرات صوت خارجية على اليمين وميكروفون يعمل اليسار.

وهكذا قدمت لينوفو تصميمًا عصريًا وجميلًا يجمع بين الجودة وسهولة الاستعمال والاناقة مع ألوان جديدة راقية قادرة على المنافسة في الشكل والتصميم مع جوالات الفئة المتوسطة.

الدعم والاتصال على Lenovo K6 note:

يعزز جوال Lenovo K6 note شبكة الجيل 4 (4G-LTE) ويشغل شريحتين اتصال في الوقت نفسه، بالإضافة إلى القدرة على عمل خط واحد ووضع ذاكرة خارجية بدل من الشريحة الثانية، ويوجد اتصال بلوتوث إصدار 4.2 فولت، واتصال واي فاي، بالإضافة إلى منفذ Micro USB، كما يعزز خاصية OTG التي تتيح لك استخدام فلاش خارجي لنقل الملفات من وإلى الموبايل، كما يعزز وجود راديو FM ويلتقط على الجوال فقط، لا يدعم اتصال NFC.

يحتوي الهاتف على مجموعة من المستشعرات مثل مستشعر الضوء والقرب والاهتزاز والجاذبية، ومن أهمها مستشعر الجيروسكوب الذي يسمح للهاتف باستخدام نظارات الواقع الافتراضي ورؤية الصور والفيديوهات بزاوية 360 درجة.

يوجد مستشعر بصمة الإصبع لجوال Lenovo K6 Note في الجزء الخلفي من الهاتف ويأخذ شكل مستدير، يتميز بالاستجابة السريعة والغرض الرئيسي منه تسجيل بصمة الإصبع لفتح الجوال أو الشاشة وحماية الجوال والملفات وليس له استعمالات عديدة مثل بصمة الإصبع في جوالات هواوي.

محتويات علبة الهاتف:

مميزات و عيوب لينوفو K6 Note مع عرض سعر و مواصفات الموبايل
مميزات و عيوب لينوفو K6 Note مع عرض سعر و مواصفات الموبايل

يشمل كشك الهاتف:

  •  الموبايل
  • خوذة متوسطة الجودة
  •  الشاحن
  • اتصال USB
  • واقي الشاشة مصنوع من البلاستيك لحماية الشاشة.
  • كتيبات التعليمات وشهادة الضمان متعددة اللغات.

تقييم Lenovo K6:

يعتبر جوال Lenovo K6 Note جوال ذو قيمة مقبولة جدًا مقابل المال، ويعد الجوال من أحسن الجوالات في هذه الفئة متوسطة السعر والتي تضم الهواتف التي يقل سعرها عن 4000 جنيه، وينافس جوال Infinix Zero 4 و Tecno Phantom 6 بالرغم من تفوق هذه الموبايلات على Lenovo k6 Note في وجود حماية للشاشة، إلا أن الموبايل يتضمن العديد من المميزات مثل حجم الشاشة 5.5 بوصة، وبطارية كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير، وبطارية خلفية 16 ميجا بكسل كاميرا ومعالج قوي وأداء جيد جدا في معظم التطبيقات بفضل المعالج والذاكرة الداخلية للجوال بواجهة مستخدم عصرية ومميزة وتصميم معدني جميل بألوان جميلة وحديثة ومستشعر لبصمة الإصبع أيضا مع ميزات إضافية، وكل هذا بسعر يبدأ من 3140 جنيهاً يجعلك تشعر بأن الهاتف هو الأحسن في فئته حيث يقدم ميزات وإمكانيات كبيرة مقابل سعر منخفض مقارنة بأسعار الجوالات في الوقت الحالي.

سعر Lenovo K6:

  • سعر الهاتف في مصر: 3140 جنيه.
  • سعر الهاتف في السعودية: 669 ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى