عالم السيارات

مواصفات سيارة تويوتا إيجو إكس 2022 وسعرها بالسعودية ومصر

كشفت شركة تويوتا أنها أطلقت على Ego X اسم كروس أوفر للأسواق الأوروبية في منتصف العام المقبل، بعد إنهاء طرازها القديم، الذي كان قيد الإنتاج منذ 2005.

Toyota Ego X 2022 التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وهي من السيارات التي تندرج ضمن فئة الكروس أوفر تحت المدمجة، وهي سيارة صغيرة، لكنها تتميز بالكثير من المواصفات الرائعة:

مواصفات سيارة تويوتا إيجو إكس 2022

تم تجهيز Ego X بمحرك 1000 سم مكعب بقوة 72 حصان وعزم دوران 93 نيوتن متر متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT وناقل حركة يدوي بست سرعات.

تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم / س في 15.6 ثانية.

يبلغ طول السيارة 3700 ملم وعرضها 1740 ملم وارتفاعها 1525 ملم وقاعدة عجلات 2430 ملم وسعة أمتعة 329 لترًا.

وتتميز السيارة بتصميم خارجي مميز بعدة ألوان لتختار من بينها، مع مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية، وجزء أمامي مميز، ويمكن اختيار سقف السيارة من القماش.

لديها وسائل أمنية، حيث تحتوي على نظام تثبيت السرعة والكاميرا والرادار ونظام مراقبة المشاة والدراجات ونظام PCS للتنبيه قبل عدم حدوث الاصطدام.

مقعد السائق أعلى 55 مم من الإصدار السابق، وهناك شاشة معلومات لنظام الملاحة، وشاشة 9 بوصة تعمل باللمس مع Apple car play، وأندرويد أوتو الذي يسمح بتوصيل الهواتف الذكية، والشحن اللاسلكي، وصوت 4 مكبرات نظام وصبووفر 300 وات.

تتميز السيارة بتصميم رائع للمقاعد الداخلية باللون الأسود مع خاصية عزل الصوت الخارجي مما يجعل السيارة أكثر راحة.

كشفت الصناعة اليابانية عن نقاط أسعار ومواصفات السيارة الجديدة استعدادًا للتسليم اعتبارًا من مايو 2022.

الفئات الأربعة لإيجو إكس

لديها أربع درجات: Pure، و Edge، و Exclusive and Limited Edition. تم تجهيز Pure Class بعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، و Apple CarPlay، و Android Auto، والارتداد وتكييف الهواء بشكل قياسي. تم تجهيز قاعدة Aygo X أيضًا بمساعدة ما قبل الاصطدام ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

تبدأ مواصفات الحافة بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة، وطلاء معدني بلونين، وشاشة تعمل باللمس أكبر مقاس 8 بوصات، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ، وزجاج للخصوصية.

يشتمل الطراز Exclusive على مقاعد قياسية من الجلد الصناعي، وشاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 9 بوصات مع اتصال عبر الأقمار الصناعية والهاتف اللاسلكي، وإمكانية الوصول بدون مفتاح وأجهزة استشعار لوقوف السيارات مع الكبح التلقائي.

وصفت تويوتا سيارات الدرجة الأولى ذات الإصدار المحدود بأنها “مجهزة ومصقولة بشكل فاخر، وتوفر تقنية بديهية ومظهر رائع” ويتلقى الطراز عجلات معدنية سوداء غير لامعة مقاس 18 بوصة وسقف من القماش قابل للسحب ومقاعد من الجلد المُدفأ.

تتوفر جميع طرازات Aygo X بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 71 حصانًا وسعة 1 لتر، مع اختيار ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، علما بانه لم يتم تحديد سعرها حتى اللحظة من الشركة المالكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى