الثقافة والفن

موعد مهرجان عبق الماضي 3 في الرياض

ينطلق اليوم ، مساء الأحد 5 ديسمبر 2021 م ، مهرجان عطور الماضي في نسخته الثالثة في حي حطين شمال الرياض ، على مساحة 30 ألف متر مربع ، ويستمر لمدة شهر كامل.

مهرجان عبق الماضي 3

مهرجان الترفيه التقليدي هو الأكبر من نوعه في مدينة الرياض ، حيث سيلبي جميع الأذواق من جميع الزائرين من جميع الأعمار ، مع تنوع وجودة المنتجات والخدمات المعروضة ، والفعاليات المصاحبة للمهرجان التي تجمع بين التسوق والترفيه في طبيعة الماضي الجميل.

وأشار المشرف العام على المهرجان ، عبدالله بن سالم القحطاني ، إلى انتهاء الاستعدادات والانتهاء من جميع ركائز المهرجان ، واهتمام الإدارة بالتنوع التراثي الذي كان يميزها هذا العام ، و اهتمامهم بأدق التفاصيل للظهور بطريقة تليق بالزوار الكرام ، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة حفاظاً على صحة وسلامة الزوار.

 

هذا العام ، يصاحب مهرجان العطور العام الماضي زي جديد ، وتغيير في المساحات الداخلية ، وتنظيم وعرض شوارع أكبر ، وعرض لافتات اتجاهية. ويقدم المسرح أنشطة يومية ، كما أتاحت إدارة المهرجان مركزًا إعلاميًا متخصصًا للتواصل مع جميع الجهات الحكومية والإعلامية من أجل تنظيم وتنسيق الزيارات للمهرجان ، علمًا أنه يفتح أبوابه يوميًا من أربع ساعات بعد الظهر حتى منتصف الليل.

مهرجان عبق الماضي

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان عطور الماضي في نسخته السابقة حقق نجاحًا لافتًا ، حيث أتاح لزواره الاستمتاع بالأنشطة المتعددة في أجواء استحضرت الحقبة الجميلة بعاداتها وتراثها.

واشتملت أنشطتها على العديد من العروض التراثية وعروض الأزياء التاريخية ومهرجان السيارات والأنشطة الشعبية التي كانت مشاركة الحرف والصناعات التراثية فيها كبيرة.

بالإضافة إلى سوق شعبي احتوى على العديد من مقتنيات الحرف القديمة المصنوعة يدويًا ، ومزاد شعبي للتحف والمأكولات الشعبية ، كما تضمن المهرجان برامج وعروض فلكلورية ، ومعارض للسيارات القديمة ، والبيئة الصحراوية والعديد من العروض الترفيهية للعائلات و الاطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى