أخبار الخليج

من هو عيد اليحيى مقدم برنامج على خطى العرب؟

من هو عيد اليحيى مقدم برنامج على خطى العرب؟، البرنامج الأكثر شهرة في الوطن العربي والذي يبدأ برحلته بين وديان وجبال المملكة العربية السعودية بحثا عن تأثير الشعراء العظماء الذين تركوا بصمة واسعة في عالم الشعر والأدب والثقافة، بفضل موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنعرف متى سيذاع البرنامج على خطى العرب.

 

برنامج على خطى العرب

برنامج شهير يذاع على قناة العربية، يقدمه الإعلامي عيد اليحيى ويشاهده مشاهدون على نطاق واسع كما تتميز بمحتواه الذي يختلف عن البرامج الأخرى، حيث تقوم فكرة البرنامج على قيادة فريق من قناة العربية على مسافة تقارب 24 ألف كيلومتر عبر المملكة العربية السعودية لمتابعة التأثيرات من المعلقين الشعراء بالصوت والصورة، كما يتناول البرنامج قصص الشعراء وأماكنهم وذلك بفضل استخدام أساليب المراقبة الإلكترونية المتقدمة والاعتماد على المراجع العلمية، الجدير بالذكر أن الموسم الأول من برنامج “على خطى العرب” كان عام 2014.

 

موعد عرض برنامج على خطى العرب

يذاع برنامج على خطى العرب على قناة العربية كل يوم سبت في تمام الساعة 2:30 مساءً بالتوقيت المحلي. يتميز البرنامج بمحتواه الثري الذي يتناول حياة كبار الشعراء وتفاصيلهم، وقد تمكن البرنامج من الوصول إلى جمهور كبير في جميع أنحاء الوطن العربي.

 

من هو عيد اليحيى مقدم برنامج على خطى العرب

باحث وكاتب أكاديمي سعودي، اسمه الكامل عيد بن حمد بن عبد الكريم اليحيى، من مواليد مدينة القصيم ببريدة في 11 أغسطس 1973، يبلغ من العمر 48 عامًا. نشأ عيد اليحيى في أسرة بسيطة سعودي الجنسية ومسلم بالدين. فيما يتعلق بحياته الشخصية، لا تتوفر معلومات عن عيد اليحيى الذي يفضل عدم مشاركة حياته الخاصة وتفاصيل حياته وعائلته على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

أبرز برامج قناة العربية

تعرض قناة العربية سلسلة من البرامج الغنية بمضمونها والتي نالت إعجاب الملايين من الأشخاص حول العالم ومن أبرز تلك البرامج:

  • برنامج اخبار مصر: استضافه أيمن ابراهيم، انطلق البرنامج عام 2011 ولا يزال مستمراً.
  • برنامج قناة العربية: من إعداد وتقديم تركي الدخيل، انطلق البرنامج عام 2002. وهو برنامج حواري أسبوعي يذاع في تمام الساعة 2:00 مساءً بتوقيت السعودية كل يوم خميس.
  • برنامج روافد: برنامج حواري من إعداد وتقديم أحمد علي الزين ويذاع كل أربعاء.
  • ستوديو بيروت: برنامج حواري من تقديم جيزيل خوري.
  • صباح العربية: برنامج صباحي يُذاع في الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت السعودية.
  • صناعة الموت: برنامج يتناول تحليل وانتقاد الحركات الجهادية، تقدمه الإعلامية ريما صالحة، ومن إعداد علي بريشة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى