مسلسلات وأفلام

مسلسل “من شارع الهرم الى” لهدى حسين يثير غضب المصريين بسبب راقصة

شن عدد من مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة في مصر هجومًا عنيفًا على أحد المسلسلات الكويتية التي اعتبرتها مسيئة للمرأة المصرية ، وطالبت بعدم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

أثار الإعلان الترويجي للمسلسل الكويتي “من شارع الهرم إلى” ، الذي نشرته بطلة المسلسل ، هدى حسين ، عبر حسابها على إنستجرام ، جدلا كبيرا ، بعد ظهور فنانة مصرية تجسد دور راقصة، تحمل الجنسية المصرية، وتتسبب في الوقيعة بين زوج وزوجته.

ولعبت دور الراقصة الفنانة المصرية، نور الغندور، التى تعيش في الكويت وتشارك في أعمال هناك.

وأوضح صانع المحتوى الكويتي، محمد الظفيري، إن اسم المسلسل في البداية كان “من شارع الهرم إلى المسيلة”، (اسم مدينة في الكويت)، ثم تم تغييره إلى عدة أسماء أخرى كلها شملت “شارع الهرم”، وهو ما اعتبره استفزازا، مضيفا أن “أسهل شيء هو الجهل وقلة الأدب، وأصعب شيء هو الثقافة والاحترام.. أنا كويتي ولا أرضى أن تظهر مصر بهذه الصورة”.

وأضاف “إذا كنت تذهب لمصر ولا تعرف إلا الراقصات، فهذه مشكلتك أنت وليست مشكلتنا، مصر يعني الحضارة المصرية القديمة، ويعني الحضارة اليونانية والقبطية والقبطية وعهد الرؤساء والثروات، هوليود العرب، وهو المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله، لا أحد يقول إنهم يفعلون ذلك في مسلسلاتهم، هذا شأنهم يتحدثون عن أمورهم الداخلية كما يريدون، يا غريب كن أديب”.

بيما كتب حساب مصري على تويتر: “و كالعادة الأشكاء لا يهدأ لهم بال لحد ما يقولوا على المصرية رقاصة. مسلسل “من شارع الهرم الى” عبارة عن واحدة مصرية بتشتغل رقاصة و بتجري ورا الرجالة الكويتيين. طبعاً ترسيخ للفكرة القدرة “المصريات رقاصات و بيجروا ورا الفلوس”.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى