منصة مدرستي السعودية في سطور

أصبحت منصة مدرستي السعودية واحدة من أفضل 7 منصات للتعلم الإلكتروني في العالم، وفقًا لدراسة دولية نشرتها منظمة اتحاد التعلم الإلكتروني “OLC”، والتي شاركت فيها عدة منظمات دولية.

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” السعودية، أن منصة مدرستي صنفت ضمن أفضل 7 منصات من أصل 174 دولة مدرجة في الدراسة الأدبية الثانية حول تطوير التعلم الإلكتروني خلال وباء كورونا.

6 ملايين مستخدم ونسبة دخول قياسية

وبحسب الدراسة، فقد حققت المنصة نجاحًا كبيرًا حيث أصبحت نموذجًا رائدًا دوليًا وأثبتت وجودها كأحد حلول التعلم الإلكتروني في الدول المتقدمة أثناء وباء “كورونا”.

وصلت المنصة إلى هذا المركز بعد أن تجاوز عدد مستخدميها 6 ملايين مستخدم، بمعدل دخول 98٪. كما ساهمت المنصة بشكل كبير في تحول نموذج التعلم الإلكتروني، وتحسين المهارات الرقمية لطلابهم وزيادة الوعي بأهمية التعلم الإلكتروني.

حقق منظمو اتحاد التعلم الإلكتروني النتائج المبهرة التي حققتها منصة مدرستي بعد مشاركة 454 ألف طالب ومعلم وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس في الدراسة، بما في ذلك أكثر من 387 ألف مشارك في التعليم، وأكثر من 65 ألف مشارك من التعليم العالي.

زووم يطرح ميزة جديدة لرصد ردود الفعل بالإيماءات

كيف بدأ نجاح مدرستي

أنشأت وزارة التربية والتعليم السعودية منصة مدرستي، كأحد وسائل التعايش مع وباء كورونا وتسهيل تعلم طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية، بعد إغلاق المدارس واستخدام نظام التعليم عن بعد الذي حققت فيه المملكة نجاحا كبيرا.

أعلن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ في مايو الماضي إطلاق تقويم أكاديمي جديد يقوم على تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك 12 إجازة على مدار العام.

عناصر نجاح منصة مدرستي

منصة مدرستي مليئة بالموارد التعليمية حيث توفر أكثر من 45000 من الموارد التعليمية المتنوعة وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب بما في ذلك مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والألعاب التعليمية والقصص التعليمية والكتب.

تم تجهيز المنصة بأدوات التخطيط والتصميم التعليمي والتقييم، بما في ذلك: الاختبارات الإلكترونية وبنوك الأسئلة مع 100000 سؤال تغطي معظم الدورات، وفقًا لموقع الويب الخاص بالمنصة.

لقد وجدت منصة “مدرستي” حلاً لأحد أهم نقاط الضعف في أنظمة التعليم عن بعد القديمة، وهي قضية زيادة التفاعل بين المعلم والطالب، وبين محتوى الطالب وتفاعله.

قدمت مدرستي أيضًا منتديات نقاش للطلاب للتفاعل معها، وبالتالي التغلب على حاجز العزلة النفسية التي يمكن أن تؤثر عليهم نفسياً واجتماعياً. يُسمح أيضًا للطالب والمعلم بالتواصل بشكل متزامن من خلال غرف الدردشة، وبشكل غير متزامن عبر البريد الإلكتروني وغرف المعلمين.

طريقة دخول منصة مدرستي

يبدأ الراغب في الدخول إلى المنصة بتحميل تطبيق “توكلنا” أو تحديثه إن كان قد حمله بالفعل على الجهاز، ثم الدخول إلى بيانات المنصة في تبويب حسابي، ثم بيانات منصة “مدرستي” التعليمية.

بعد ذلك، انقر فوق اسم المستخدم المطلوب ثم انقر فوق إرسال في علامة التبويب التي تظهر. سيتم استلام كلمة المرور على الهاتف المحمول. عند وصول كلمة المرور، سيتم تنشيط الحساب في برنامج “الفرق” المرتبط بدروس منصة مدرستي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى