المنوعات

الدعاليس: بشرى سارة لمنتفعي الشؤون الأجتماعية

أصدرت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة ، اليوم الأربعاء ، عددا من القرارات كان من أهمها دفع مساعدات مالية لأسر شهداء عدوان 2014 ، تزامنا مع شهر رمضان المبارك ، عبر وزارة التنمية الاجتماعية ممن لا يتلقون رواتب منتظمة من أي جهة أخرى.

كما قررت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة تغيير ساعات العمل الرسمية للمؤسسات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك من التاسعة صباحا إلى الثانية بعد الظهر.

واعتمدت التوقيت الصيفي بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة اعتبارا من منتصف ليلة السبت المقبل.

وقالت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة إنه سيتم تقديم 25000 طرد غذائي كمساعدة ، وستكون وزارة التنمية الاجتماعية مسؤولة باعتبار المستفيدين من شيكات الشؤون كأولوية لتلقي المساعدة والاستفادة من برامجها خلال شهر رمضان.

وخصصت أحد ميادين مدينة غزة لاقامة معلما تذكاريا لشهداء يوم الأرض من أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل تخليدا لذكراهم.

تمت الموافقة على رعاية 400 حلقة قرآنية من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وقررت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة صرف رواتب عقود الأطباء الأخصائيين العاملين بوزارة الصحة كاملة واستثنائهم من نسبة الصرف المعمول بها لتعزيز المنظومة الطبية واستقطاب المزيد من الكفاءات والكوادر الطبية.

كما قررت صرف مبلغ مالي لصالح وزارة الزراعة بغرض تطوير إمكانيات مختبر وقاية النبات الخاص بفحص متبقيات المبيدات في المتتجات والواردات الزراعية لضمان وصول الغذاء الصحي للمواطن.

وصادقت على قرار وزارة الزراعة بوقف تصدير وتسويق الخضار بالخارج لخفض أسعارها للمستهلك ، بالتزامن مع حلول شهر رمضان.

واعتمدت التصور الخاص المقدم من اللجنة المكلفة بمعالجة ملف الموارد البشرية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كما اعتمدت المقترح المقدم من هيئة الشباب والثقافة بإطلاق جائزة أفضل مركز شبابي في قطاع غزة بهدف تعزيز التنافس بين المراكز الشبابية وتشجيعها لتقديم أفضل الخدمات والمبادرات للمجتمع الفلسطيني.

وافقت لجنة متابعة العمل الحكومي على عدد من المطالبات بالتعويض عن حادث أثناء العمل لعدد من موظفي وزارة الداخلية والأمن الوطني ، ووافقت على تخصيص قطعة أرض بمساحة 15 دونم في مدينة الزهراء لصالح المجلس الأعلى للرياضة لانشاء صالة رياضية مغطاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى