مميزات وعيوب سامسونج نوت 5.. Samsung Galaxy Note 5

في حدث كبير في مدينة نيويورك، أوضحت شركة Samsung عن موبايل Samsung Galaxy Note 5 في أغسطس 2015 وتم إصداره في الشهر نفسه.

يأتي موبايل سامسونج جالاكسي نوت 5 بشاشة Super Amoled مقاس 5.7 بوصة بدقة 1440 * 2560 بكسل وكاميرا من الخلف بدقة 16 ميجابكسل مع فلاش مع وظيفة ضبط تلقائي للصورة وتثبيت بصري بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مع معالج Exynos 7420 octa قوي مع نظام يعمل بنظام التشغيل Android Lollipop و يدعم تحديث نظام Nougat بمعالج رسوميات mali-t760 MP8 بذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت مع بطارية 3000 مللي أمبير تشحن بسرعة مع دعم الكثير من المستشعرات مثل مستشعر بصمة الإصبع والجيروسكوب وغيرها، بالإضافة إلى الأقلام المميزة مع تسجيل فيديو 4K.

في هذا المقال نتعرف على مزايا وسلبيات موبايل Samsung Note 5 بالتفصيل، مع مقارنة الجوالات المنافسة في نفس فئة السعر للموبايل، وهل يستحق ان نشتريه أم لا؟

مواصفات Samsung Galaxy Note 5:

  • تم الإعلان عن الموبايل في أغسطس عام 2015.
  • تم إصدار الموبايل في أغسطس عام 2015.
  • أبعاد الموبايل 153.2 * 76.1 * 7.6 ملي متر.
  • وزن الموبايل 171 غرام.
  • يدعم الموبايل شبكات الجيل 2و3و4 (GSM / HSPA / LTE) عبر شريحتين من نوع nano SIM.
  • يأتي الموبايل بنظام تشغيل Android Lollipop 5.0.1 ويدعم التحديث إلى الإصدار 7.0 من Nougat.
  • يأتي الموبايل بشاشة Super AMOLED مقاس 5.7 بوصة، وتشكل الشاشة 76.8٪ من حجم الموبايل، وبكثافة بكسلات تبلغ 515 بكسلًا في البوصة، وبجودة رباعية HD، وبدقة 1440 * 2560 بكسلًا، ومدعومة بطبقة واقية من زجاج كورنينج غوريلا 4 الذي يدعم اللمس المتعدد.
  • يأتي الموبال بكاميرا من الخلف بدقة 16 ميجابكسل مع فلاش أحادي بضبط تلقائي للصورة ومثبت بصري OIS بفتحة عدسة F / 1.9 مع إمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160 بكسل و 30 إطارًا في الثانية أو 1080 بكسلًا و 60 إطارًا في الثانية.
  • الكاميرا الأمامية للموبايل تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F / 1.9 مع إمكانية تصوير فيديوهات بدقة 1080 بيكسل.
  • بطارية الموبايل 3000 مللي أمبير وهي غير قابلة للعزل أو الاستبدال وتدعم الشحن اللاسلكي والسريع.
  • يدعم الموبايل ميكروفون إضافي لقمع الصوت.
  • يدعم الموبايل مستشعر بصمة الإصبع مدمج بالزر الرئيسي للموبايل.
  • يدعم الموبايل مستشعرات رقمية مثل البوصلة والقرب والسرعة والبارومتر ومقياس معدل ضربات القلب.
  • يدعم الموبايل النقل السريع NFC.
  • يدعم الموبايل مستشعر الجيروسكوب الذي يسمح لك برؤية مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة واستعمال نظارات الواقع الافتراضي.
  • الموبايل متوفر بألوان: الأسود والذهبي والأبيض والفضي.

ميزات Samsung Galaxy Note 5:

Samsung Galaxy Note 5 :- مميزات وعيوب ومراجعة سامسونج جالاكسي نوت 5
Samsung Galaxy Note 5 :- مميزات وعيوب ومراجعة سامسونج جالاكسي نوت 5
  • كاميرا من الخلف بدقة 16 ميجابيكسل لصور استثنائية.
  • معالج قوي ذو أداء عالٍ.
  • شاشة Super amoled مع حماية Corning Gorilla Glass 4.
  • قم بالترقية إلى نظام التشغيل Android Nougat.
  • البطارية تدعم الشحن السريع واللاسلكي.
  • يأتي الموبايل مع قلم s-pen.
  • تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

سلبيات Samsung Galaxy Note 5:

  1. لا يوجد منفذ لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، لأنه لا يمكن زيادة المساحة الداخلية.
  2. الموبايل لا يدعم الراديو ولا يدعم وظيفة الجافا.
  3. تم إصدار الموبايل بنظام Lollipop 5.0.1 ولكن عند شراء الموبايل يمكن تحديثه إلى Nougat.
  4. لا يوجد مستشعر الأشعة تحت الحمراء.
  5. الموبايل غير مقاوم للأتربة والمياه.
  6. يجب تنظيف ظهر الموبايل باستمرار حيث يتسخ بسهولة وتظهر عليه بصمات الأصابع.
  7. بطارية 3000 مللي أمبير منخفضة في حجم الشاشة والمعالج.

التصميم:

يتمتع هاتف Samsung Galaxy Note 5 بتصميم جميل مشابه لنفس تصميم Samsung Galaxy S6 مع منحنيات بسيطة على الجانبين تجعل من السهل حمل الهاتف بيد واحدة مع حواف بسيطة على الجانبين، الموبايل جميل، بلمسة نظيفة تضيف جمالاً خاصاً.

الموبايل بأبعاد 153.2 * 76.1 * 7.6 مللي متر ويبلغ وزنه 171، الموبايل مصنوع من المعدن.

يشمل الجانب الأمامي على شاشة بحجم 5.7 بوصة، فوقها سماعة اتصال، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، ومستشعر تقارب ومصباح إعلام.

تشمل الواجهة اليمين على زر الطاقة لفتح وإغلاق الموبايل.

يشمل الجانب الأيسر على زر التحكم في مستوى الصوت.

ظهر الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، إلى جانب فلاش واحد.

في الجزء العلوي من الهاتف نجد منفذ بطاقتي SIM، وفي الجزء السفلي من الهاتف نجد منفذ كابل USB ومكبر الصوت الخارجي ومنفذ S-pen.

الموبايل متوفر بألوان الذهبي و الأسود و الفضي و الأبيض.

الشاشة:

يأتي هاتف Samsung Note 5 بشاشة 5.2 إنش سوبر أموليد، وهي أفضل وأقوى نوع شاشة بجودة 16 مليون لون، بدقة 1440 * 2560 بكسل، مع كثافة بكسلات تبلغ 515 بكسل في البوصة الواحدة، وتشكل الشاشة 76.8٪ من حجم الموبايل بطبقة واقية من زجاج كورنينج جوريلا 4.

على الجهة الآخرى من الجوالات المنافسة على موبايل Samsung Note 5، يأتي جوال Huawei mate 9 بشاشة 5.9 بوصة، أي ما يعادل 77.5٪ من حجم الموبايل، أما بالنسبة إلى Samsung S7 edge، فيأتي بشاشة 5.5 بوصة، بكثافة بكسلات 534 بكسل لكل بوصة مع شهادة IP68 حيث الحماية من الغبار والماء لعمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

الشاشة جميلة وتوفر مشاهدة شيقة وصورًا مفعمة بالحيوية مليئة بالألوان مع سطوع عالٍ وممتاز حتى في ضوء الشمس المباشر، وتمتاز الشاشة بوضوح الألوان مع زوايا مشاهدة مميزة.

الصوت:

صوت جوال سامسونج جالكسي نوت 5 عالي ونظيف وواضح مع وجود مكبرات صوت خارجية في الجزء السفلي في الهاتف وليس في الخلف وهو مكان جيد لذلك.
يأتي الموبايل بميكروفون إضافي لإلغاء الصوت مما يحسن دقة الصوت للاتصال والتسجيل.

مكونات علبة الهاتف 

  • موبايل Samsung Galaxy Note 5.
  • شاحن سريع.
  •  كابل يو اس بي.
  • دليل التعليمات ، دليل التشغيل والضمان.
  • سماعات.
  •  دبوس لفتح المنفذ لبطاقتي SIM.
  • قلم

الاداء:

لا يوجد منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية يتم أخذها على الهاتف كإعداد افتراضي ولكن مع وجود نسختين الأولى بذاكرة داخلية 32 جيجا بايت والثانية بسعة 64 جيجا بايت وهذا يحل مشكلة الذاكرة الخارجية، خصوصاً مساحة مثل 64 جيجابايت.

وكلاهما مزود بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت لقدرة أكبر على فتح تطبيقات متعددة في نفس الوقت بسرعة تصفح مرتفعة وضمان أداء سهل.

كما هو الحال مع الموبايلات المنافسة، يأتي موبايل Huawei Mate 9 بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجا بايت مع خيار تثبيت بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجا بايت، ويأتي موبايل Samsung S7 Edge ب3 إصدارات متنوعة بذاكرة داخلية 32.64128 جيجا بايت، مع إمكانية تثبيت بطاقة ذاكرة خارجية سعتها 256 جيجا بايت.

يأتي الموبايل بنظام تشغيل Android Lollipop 5.0.1 ولكنه يدعم التحديث إلى Nogat 7.0.

في اختبار antutu سجل الموبايل 83944 نقطة مما يدل على أداء المعالج  القوي لاختبار كفاءة المعالج.

أما موبايل Huawei Mate 9 فقد سجل 138،686 نقطة مما يعطي انطباعًا بالأداء الممتاز لمعالج الموبايل وهو Hisilicon kirin 960 octa، وسجل موبايل Samsung galaxy s7 edge 137،414 نقطة لمعالج سناب دراغون 820.

طبعاً، أداء Note 5 أقل من S7 edge وأقل من Huawei Mate 9، لكننا نأخذ في الاعتبار انخفاض سعر Note 5 في المتاجر مقارنة بالهواتف الأخرى.

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية للموبايل تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 1.9 مع وظيفة التعديل التلقائي للصورة بفلاش واحد، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 1.9.

الكاميرا الأمامية:

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 1.9 مع إمكانية تصوير 1440 و 30 لقطة في الثانية للفيديو، الكاميرا لديها وضع HDR تلقائي مع إمكانية إجراء مكالمتين فيديو في الوقت نفسه.

عندما يتعلق الأمر بالموبايلات المنافسة، فقد تفوق موبايل Huawei mate 9 على الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.9.

الكاميرا الخلفية:

يأتي الموبايل بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.9، وضبط تلقائي للصورة، وتثبيت بصري، ووضع بانوراما، وتقنية HDR، ووضع العلامات الجغرافية، والتركيز باللمس، وكشف ابتسامة الوجه.

مع 2160 و 30 إطارًا في الثانية أو 1080 و 60 إطارًا في الثانية، يمكنك تسجيل الفيديو بفلاش واحد مع إمكانية تصوير مقطعين فيديو مختلفين في الوقت نفسه باستخدام وظيفة تصوير الفيديو 4K.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية لهاتف هواوي ميت 9، فهي تأتي بكاميرا ثنائية بدقة 20 + 12 بكسل بفلاش واحد مع ضبط تلقائي للصورة بالليزر بفتحة عدسة f / 2.2.

البطارية

يأتي موبايل Samsung Galaxy Note 5 ببطارية غير قابلة للإزالة أو الاستبدال بسعة 3000 مللي أمبير في الساعة، وتدوم البطارية لفترة 85 ساعة من الاستخدام اليومي، و 22 ساعة من المكالمات على شبكة الجيل 3، و 64 ساعة على مشغل الموسيقى، ولمدة 13 ساعة و ربع ساعة من تصفح internt.

يمتلك الموبايل خيار الشحن اللاسلكي، حيث يتم شحن البطارية بنسبة 100٪ في 120 دقيقة، ويشحن بسرعة، حيث يتم شحن البطارية بأكملها في 90 دقيقة.

من ناحية أخرى، يتفوق أداء الجوالات المنافسة الأخرى كلاً من Huawei mate 9 ببطارية 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع، و Samsung S7 edge ببطارية 3600 مللي أمبير ويدعم الشحن السريع.

في اختبار البطارية الحقيقي، يستمر هاتف Note 5 لمدة 4 ساعات، والشاشة قيد التشغيل، ويدوم S7 Edge أكثر من 6 ساعات، ويدوم Mate 9 أكثر من ثمانية ساعات، مما يعني أن طاقة بطارية Note 5 أقل من الموبايلات المنافسة.

المساعدة والاتصال:

Samsung Galaxy Note 5 :- مميزات وعيوب ومراجعة سامسونج جالاكسي نوت 5
Samsung Galaxy Note 5 :- مميزات وعيوب ومراجعة سامسونج جالاكسي نوت 5
  • يدعم الموبايل شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع (GSM / HSPA / LTE) عبر شريحتين sim.
  • يدعم الموبايل شبكة WiFi مزدوجة النطاق 802.11 a / b / g / n / ac مع إمكانية تكوين نقطة اتصال WiFi مباشرة وواي فاي.
  • يدعم الموبايل تقنية البلوتوث 4.2 A2DP، EDR، LE والتي تتميز بنطاق أوسع ونقل أسرع للبيانات.
  • الموبايل يدعم الجيروسكوب ويسمح لك باستخدام نظارات الواقع الافتراضي ورؤية فيديوهات 360 درجة.
  • يدعم الموبايل مستشعرات السرعة والقرب والبوصلة ومستشعر بصمة الإصبع المدمج في زر الصفحة الرئيسية للموبايل، كما أنه يدعم GPS و NFC.
  • يدعم الموبايل البارومتر وهو مقياس الضغط بالإضافة إلى مستشعر معدل ضربات القلب في الخلف والذي يمكن استعماله أيضًا لاخذ الصور بالكاميرا الأمامية.

القلم S-Pen

إضافة مميزة جيدة من Samsung في موبايلاتها، يمكن استعمال القلم بعد الضغط عليه من الجزء السفلي للهاتف ويخرج من موقعه، يمكنك استعمال القلم عند إيقاف تشغيل الشاشة وحفظ جميع الملاحظات التي تريدها وستجدها محفوظة في الموبايل يمكنك استخدام القلم لإضافة تعديلات أو التقاط لقطات شاشة وعندما تقوم بسحب القلم يظهر لديك الكثير من الخيارات على واجهة الموبايل.
يمكنك استخدام القلم كدليل والكتابة والانتقال بين التطبيقات والقوائم، حيث يحتوي القلم على أطراف مسطحة تمنعه ​​من الانزلاق.

تقييم حالة الموبايل:

الموبايل عبارة عن تركيبة جميلة وممتازة لشاشة رائعة تسر الرائي، مما يتيح تجربة مميزة من نوعها لرؤية الأفلام والألعاب، بأداء عالٍ ومعالج قوي وسرعة تصفح عالية، وتحمل قوي للألعاب، وأداء رائع بكاميرا جيدة، تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وكاميرا في الامام لصور سيلفي فريدة وتسجيل اللحظات الخاصة مع بطارية يمكنها ان تتحمل الاستخدام ومساحة تخزين كبيرة للملفات الخاصة بك، وجود المنافسين الذين يقدمون أفضل بطارية وأداء أفضل وكاميرا أفضل مثل Huawei Mate 9 ولكن بسعر أعلى قليلاً.

سعر Samsung Galaxy Note 5:

فى السوق المصرى 8899 جنيه مصرى.
في السوق السعودي 1،599 ريال سعودي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى