مسلسلات وأفلام

ملخص فيلم The Founder | أحداث مثيرة ومشوقة

يتناول فيلم The Founder قصة راي كروك، بائع الأطعمة الذي حول مطعم الوجبات السريعة المبتكر، إلى سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة، بمزيج من الطموح والمثابرة والقسوة أيضا.

تبدأ أحداث الفيلم عام 1954 بعد أن عمل راي كروك كبائع معظم حياته، وقد كان شخصا محتالًا بمعنى الكلمة، وجعله هذا هدفًا للسخرية داخل دوائر معينة بسبب تجواله، وانتهى به الأمر إلى كونه يبيع لكن ليس على النحو المطلوب.

يتجه للعمل في مقاطعة أرلينغتون هايتس بولاية إلينوي برفقة زوجته إثيل التي تريد أن يعاملها زوجها كما يتعامل مع الزبائن.

وظيفة كروك الحالية هي بيع اللبن المخفوق في Prince Castle وهي الوظيفة التي تجعله دائمًا على الطريق ينتقل من مطعم إلى آخر، ويعاني من مشكلة رئيسية بسبب اللحم البقري الذي يفسد باستمرار بسبب القيادة لمسافات طويلة دون أن يكون هناك وسيلة للحفاظ على اللحوم، إلا أنه لديه هدف أن يصل لنفس الشهرة والمكانة التي أصبح عليها مطعم ماكدونالدز في سان برناردينو، بمدينة كاليفورنيا، المملوك للأخوان ريتشارد ماكدونالد وموريس ماكدونالد – ديك وماك.

وعلى عكس معظم عملاء رأي الذين يحتاجون فقط إلى ميلك شيك فقط، ينتهي الأمر بالإخوة ماكدونالد إلى شراء ثماني آلات لمطعمهم الفردي، وبناءا على مبادرة ديك، أعاد الأخوان تصميم المفهوم الكامل للمطعم، من خلال السيارة وذلك للتركيز على جودة الطعام من خلال قائمة أصغر من العناصر الأكثر شيوعًا فقط (الهمبرغر والبطاطا المقلية والمشروبات الغازية).

وذلك حتى يتم تسهيل عملية اختيار الطعام على العملاء، وأن التغيير يكون في السوق المستهدف من المراهقين المتسكعين إلى العائلات، وربما الأهم من ذلك السرعة في الحصول على أي طلب جاهز في غضون ثوانٍ، ويمكن تحقيق العديد من هذه الأهداف من خلال الإنتاج المصمم على طراز خط التجميع.

حاول الأخوين الحصول على حق الامتياز سابقًا، لكنهم فشلوا في ذلك لأنهم فقدوا السيطرة على العديد من تلك الجوانب التي جعلت مطعمهم في سان برناردينو ناجحًا، على الرغم من اعتقاده أن رأي بعيد المنال قليلاً، وقام الإخوة ماكدونالد بإبرام عقدًا مع رأي ليكون رئيس الامتياز الخاص بهم.

على أن تجربة رأي في الوظيفة لا تخلو من مشاكلها، خاصة وأن أصحاب الامتياز يجنون أموالًا أكثر مما هو عليه، ولا يعارض ريا تقديم الأفكار المقدمة إليه للمضي قدمًا، إلا أن الأفكار الأصلية الخاصة به ليست موطن قوته، ويبدأ الإخوة في الإحساس بأن أكبر مشكلة تفكيرهم على نطاق صغير.

الفيلم من بطولة مايكل كيتون، نيك أوفرمان، جون كارول لينش، ليندا كارديليني، باتريك ويلسون، بنجامين جوزيف نوفاك، لورا ديرن، ومن إخراج جون لي هانكوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى