مكوّنات ناجحة في تنظيف فرن سيراميك

موقد الغاز الخزفي يتسخ بسهولة؛ للعناية بها، نستخدم المكونات المتوفرة في كل مطبخ. لاحظ أن ديكور المطابخ المعاصرة يستقبل أفران السيراميك لمظهرها الحيوي. سواء كان الفرن مدمجًا في خزانة المطبخ أو منفصلًا، سيكون دليل التنظيف التالي مفيدًا.

مكوّنات ناجحة في تنظيف الفرن

مكونات فعالة في تنظيف الفرن
مكونات متوافرة في مطبخك مستخدمة في تنظيف الفرن

خلط المكونات: كمية قليلة من صودا الخبز والماء وصابون الأطباق والخل الأبيض.

خطوات التنظيف هي:

1 رشي صودا الخبز على سطح الفرن الزجاجي الخزفي حتى يغطى بالكامل.

2 رش الخل الأبيض فوق صودا الخبز لعمل فقاعات تزيل الأوساخ والبقع.

3 انقع قطعة قماش كبيرة في وعاء يحتوي على محلول من الماء الفاتر وصابون الأطباق لبضع دقائق. اعصروا منشفة الشاي، ثم غطوا الفرن لمدة 15 دقيقة. من المفترض أن يساعد ذلك في تفكيك الطعام وبقع على سطح الفرن السيراميك، الأمر الذي يجعل عملية التنظيف أسهل.

4 امسحي الفرن بمنشفة مبللة بالماء، كرر العملية.

إزالة البقع الصعبة

لإزالة البقع العنيدة والحروق من موقد السيراميك، استخدم ملعقة سيليكون للمساعدة في كشط البقع، ثم حضّر عجينة من صودا الخبز والماء، واخلطها حتّى يصبح قوام العجينة شبيهًا بدواء الأسنان. غطي الفرن بالعجين، بقطعة قماش مبللة لمدة 30 دقيقة، ثم امسحي العجينة. نظف الفرن بالماء.

طريقة أخرى هي صب بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على مواقد غير مضاءة والتي تلوثت بقع الطعام المحترقة من أجل تليينها. زيت الزيتون له خصائص تجعله مكونًا مثاليًا لتنظيف الشحوم والبقايا. اتركي زيت الزيتون على الشعلات لبضع دقائق لتفكيك المناطق المحترقة والتي يتم كشطها بملعقة من الفولاذ المقاوم للصدأ. ثم امسحي الجسيمات المحترقة بإسفنجة مبللة بصابون الأطباق والماء. ثم اشطف الفرن بإسفنجة نظيفة حتى تختفي معظم البقايا. بعد ذلك، اصنع عجينة من صودا الخبز والماء الفاتر. ضعي العجينة في الفرن لمدة 10 دقائق. امسح أي بقايا محترقة بقطعة قماش مبللة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى