هل مقشر المشمش والجوز آمن للبشرة؟

تعتمد الكثير من النساء على طريقة التقشير كطريقة فعالة ومميزة للتخلص من الشوائب من الجلد التي يمكن أن تؤثر على نضارتها وحيويتها. ولكن مع تطوير منتجات بروتين الجمال الأنثوي ، قد نعلم أن المقشرات القاسية لا تفعل شيئًا لمشكلة حب الشباب ، على سبيل المثال.

قد يكون السؤال ، “هل مقشر المشمش والجوز آمن لبشرتك؟” – والتي سنرد عليها حسب آراء أطباء الجلدية في الأسطر التالية.

أولاً ، ما هي مقشرات المشمش والجوز؟

تحتوي مقشرات المشمش والجوز على أجزاء صغيرة من حبات المشمش أو قشور الجوز التي تعمل كمقشر طبيعي ، وعند استخدام هذه المقشرات على وجهك ، تعمل أجزاء قشور الجوز أو حبات المشمش على تخليص الجلد من خلايا الجلد الميتة.

لسوء الحظ ، يمكن أن تسبب هذه التقشيرات جروحًا صغيرة على الجلد ، حيث تكون هذه الأجزاء غالبًا كبيرة جدًا وكاشطة لجلد الوجه.

ويجب أن تعلم في نفس الوقت أن هناك نوعين من المقشرات: المقشرات الفيزيائية ، وعلى الرغم من أن كلاهما يخدم نفس الغرض ، إلا أنهما يعملان بطرق مختلفة، تستخدم المقشرات الفيزيائية شيئًا ماديًا أو مادة مثل فرشاة الأسنان أو جزيئات مقشر السكر أو حبات المشمش وقشور الجوز المطحون في حالة مقشر المشمش والجوز. وفي الوقت نفسه ، يستخدم التقشير الكيميائي الأحماض ، مثل حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك وحمض الستريك و / أو حمض الساليسيليك للتخلص من خلايا الجلد الميتة. في حين أن المقشرات الجسدية رخيصة وسريعة وسهلة الاستخدام بشكل عام ، إلا أنها قد تسبب التهابات وتمزقات صغيرة في الجلد ، وقد تؤدي أيضًا إلى الإصابة. يمكن أن يضعف قشور المشمش والجوز أيضًا حاجز الجلد ، مما يؤدي إلى الاحمرار والتهيج.

هل مقشر المشمش والجوز آمن لبشرتك؟

من المعروف أن مقشر المشمش والجوز يؤذي البشرة أكثر مما يفيد ، ولهذا ينصح الخبراء بتجنب المقشرات الجسدية ، حيث أن جزيئاتها شديدة الكشط للجلد ويمكن أن تسبب جروحًا صغيرة أو تمزقات صغيرة فوق ذلك، بالإضافة لحدوث التهابات وإصابات، وهو ما يجب أن تنتبه إليه كل امرأة.

أما إذا أصرت المرأة على استخدام هذه المقشرات الجسدية فعليها الحرص على عدم استخدامها أكثر من مرة في الأسبوع واستخدامها برفق لتجنب التهيج والإصابة.

ما تحتاج إلى معرفته هو أن مقشر المشمش والجوز وجميع أنواع المقشرات الجسدية الأخرى يمكن أن تلحق الضرر بجميع أنواع البشرة ، خاصة البشرة الحساسة والجافة.

ما هي أفضل طريقة لتقشير البشرة؟

أفضل طريقة لتقشير البشرة هي التقشير الكيميائي ، لأن هذا النوع من التقشير يجدد البشرة ويعزز تجديد الخلايا ويزيل حب الشباب. وإذا تم استخدامه بشكل صحيح ، فهو أفضل من حيث الفعالية وأقل خطورة على نوع بشرة الوجه الحساسة ، ولهذا يتفق الخبراء على أن التقشير الكيميائي هو الأكثر فاعلية حتى الآن. هي أفضل طريقة لتقشير البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى