المنوعات

بوابة الدرعية تفتح منطقة “مطل البجيري”

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن افتتاح وجهة مطاعم راقية مطلع العام المقبل 2022 على مساحة 15 ألف متر مربع على بعد 15 دقيقة من وسط الرياض.

وأشارت بوابة الدرعية، على موقعها الرسمي، إلى أن المشروع يحمل اسم “مطل البجيري” وسيضم 20 مطعمًا عالميًا، تم اختيارها بعناية لإرضاء جميع رغبات الزوار من داخل وخارج المملكة، بما في ذلك 4 مطاعم حاصلة على أعلى ميشلان. التقييمات.

وجهة تاريخية وثقافية وأسلوب حياة فريد

يعد المشروع جزءًا مهمًا من الخطة الطموحة لهيئة تطوير بوابة الدرعية لجعل الدرعية وجهة تاريخية وثقافية ونمطية فريدة من نوعها، حيث ستوفر غرفة الطعام الرائعة إطلالة مباشرة على موقع “طريف التاريخي” المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والرمز الفريد لتاريخ المملكة العريق.

قالب حديث لتطوير مدينة الدرعية

قال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية: فخورين للغاية باستعدادنا لافتتاح أول منطقة تم تطويرها تبعاً لمشروع بوابة الدرعية في أوائل العام المقبل 2022، الأمر الذي يبين التقدم الملموس الذي أحرزناه في تطبيق رؤية المملكة 2030 الطموحة والشاملة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد، والتي نتشرف أن نكون من خلالها جزءاً من التحول الهائل الذي تشهده المملكة، وضمن جهودنا لتطوير مدينة الدرعية التاريخية بقالب حديث، نتطلع لاستقبال الزوار من داخل المملكة وجميع أنحاء العالم قريباً ليستمتعوا بتجربة هذه المطاعم في بيئة رائعة.

4 مطاعم حاصة على نجمة ميشلان

قال جوناثان تيمز، رئيس شركة الدرعية للتطوير، إن مطل البجيري يتحول بسرعة إلى الوجهة الغذائية الأولى في المملكة، والتي تتميز بموقعها الجذاب المطل على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي، ويسعدنا أن نرحب باثنتي عشرة علامة تجارية عالمية، ومنها 4 مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان في الدرعية مما سيجعل الدرعية وجهة للسياحة والزيارات في المملكة.

للتأكيد على الأهمية التاريخية لمدينة الدرعية كمكان لالتقاء الحضارات، فقد تم تصميم منطقة المطعم وفقًا للطراز المعماري وطرق البناء التقليدية لنجد بطريقة تسمح بالسير بدون مشاكل، ويتوقع أن تستقبل الدرعية عند اكتمالها 27 مليون زائر سنوياً، وسيكون افتتاح “مطل البجيري” خطوة كبيرة إلى الأمام في تحقيق هذا الهدف الطموح.

تم تخطيط قائمة المطاعم بعناية لضمان أن تمثل المطاعم الفاخرة المكانة المرموقة التي تتمتع بها مدينة الدرعية، مع مراعاة أطعمة الشرق الأوسط والأطعمة السعودية على وجه الخصوص، لضمان الأصالة والاستجابة لرغبات السكان المحليين. وزائر دولي.

سيشمل مشروع تطوير الدرعية التاريخي، عند اكتماله، مجموعة من المناطق الثقافية والترفيهية والتجارية والفندقية والتعليمية والمؤسسية والسكنية، بما في ذلك 38 فندقًا ومجموعة متنوعة من المتاحف والمؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى أن يصبح القلب النابض للمدينة. مجتمع محلي. وأسواق التجارة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى