الثقافة والفن

مصطفى قمر يحذف صورة الصلاة بعد تعرضه لموجة من الانتقادات

أثار النجم المصري مصطفى قمر موجة واسعة من الجدل بسبب قيامه بتصوير مقاطع فيديو برفقة ابنته الصغيرة ”جودي“ وهو يؤدي الصلاة، لعرضها على موقع ”تيك توك“، حيث اتُهم من قبل النشطاء على منصات التواصل بعدم احترام قدسية الصلاة للحصول على المشاهدات.

ونشر الفنان المصري قمر عبر صفحته الشخصية في موقع تبادل الصور والفيديوهات ”إنستغرام“ صورة له برفقة ابنته أثناء أدائهما إحدى الصلوات، وظهر فيها يرتدي نظارة شمسية، وابنته ظهرت في الصور المتداولة موجهة نظرها إلى الكاميرا التي تصور الفيديو.

وعلق الفنان المصري على الصور التي نشرها قائلا: ”حاولت أصورها وهي بتصلي جنبي من غير ما تحس بس ولا الهوى.. لئيمة وشافت الكاميرا“، مضيفًا: ”ادخلوا على التيك توك صورت جزء برضه بس بتداري وشها.. أومال مش بتتكسفي ليه يا چودي لما بتغني“.

وتفاعل الرواد على السوشيال ميديا مع الصورة التي نشرها مصطفى قمر، حيث تعرض لموجة واسعة من الهجوم وانتقاد لاذع بسبب ارتدائه نظارة شمس خلال تأديته الصلاة، واتُهم بعدم احترام قدسية الصلاة، بينما طالبه البعض من متابعيه بمسح الصورة وعدم استخدام الصلاة في الفيديوهات التي ينشرها على ”تيك توك“.

وقال أحد المتابعين: ”بلاش الصلاة والتصوير والكلام ده الصلاة ليها وقارها يا فنان“، وأضاف آخر: ”امسح يا أستاذ مصطفى الصلاة مينفعش تبقى مادة لجذب المشاهدات“، وتابع ثالث: ”لا يا أستاذ كله إلا العبادة.. متعملش كده تصور وتلهي نفسك وأنت بتعبد ربك“.

فيما رد مصطفى قمر على أحد المتابعين قائلًا: ”عينيا واجعاني من الشمس ومش حرام على فكرة“.

غير ان مصطفى قمر حذف الصورة والفيديو، في وقت لاحق، من على حساباته على انستغرام وتيك وتوك.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى