المنوعات

مصر تبدأ رسمياً بإدخال الحديد وقطع الغيار لغزة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، لموقع جمال المرأة أن الجانب المصري أبلغ نظيره الفلسطيني “الجهات المسئولة في غزة” بشكل رسمي موافقته على إدخال كافة أصناف الحديد وقطع غيار السيارات لقطاع غزة عبر معبر رفح.

واضافت المصادر، إن أولى الشحنات ستدخل للقطاع خلال أسبوع، وأن عدد الشاحنات التي تدخل قطاع غزة بشكل أسبوعي تصل إلى 600 شاحنة محملة بكافة أصناف المواد الغذائية والمحروقات ومواد البناء.

وتعمل “بوابة صلاح الدين” الشق التجاري من معبر رفح أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع وتدخل ما يصل إلى 200 شاحنة يومياً.

وسيسهم إدخال الحديد على الجانب المصري في تسريع عملية إعادة الإعمار نظرا لحاجة القطاع إلى إعادة بناء ما دمره العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة بـ64 ألف طن من الحديد فيما يحتاج إلى 426 ألف طن من الإسمنت.

تحتاج الوحدات المهدمة بالكامل في قطاع غزة إلى 300 ألف طن من الإسمنت و 36 ألف طن من الحديد. تتطلب الوحدات المتضررة بشدة 16000 طن من الأسمنت و 3000 طن من الحديد. تتطلب الوحدات المتضررة بشكل طفيف ومتوسط ​​60.000 طن من الأسمنت و 18.000 طن من الحديد ، وتتطلب المباني العامة 50.000 طن من الأسمنت و 7000 طن من الحديد.

يشار إلى أن معبر رفح يلبي 17٪ من احتياجات قطاع غزة من البضائع، بينما يدخل 83٪ من المواد عبر معبر كرم أبو سالم التجاري مع الجانب الإسرائيلي.

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى