التغذية

مشروبات لخسارة الوزن خلال شهر رمضان

يبحث كثير من الزوار عن مشروبات لخسارة الوزن خلال شهر رمضان، حيث تبقى مشكلة تراكم الدهون في جميع أنحاء الجسم مصدر قلق للجميع ويحاول البعض الاستفادة من صيام شهر رمضان لدعمه ببعض الأطعمة والمشروبات لحرق هذه الدهون لذلك نقدم لكم في هذه المقالة مجموعة مشروبات حرق الدهون في رمضان.

مشروبات لانقاص الوزن في رمضان

بالرغم من أن رمضان هو شهر الصيام فكما نعلم يهتم الجميع بإعداد الكثير من أنواع الطعام المتنوعة وتبدأ رحلة التهام الطعام من لحظة أذان المغرب وحتى قبل أذان الفجر ببضع ثوان ولكن يستفيد البعض من نفس الفترة لحرق الدهون والاستفادة من الشهر الكريم لتناول بعض المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن ومنها:

مشروب الليمون بالزنجبيل

  • تناول مشروب الزنجبيل مع الليمون الطازج يمكن أن يسيطر تمامًا على نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يمكنك أيضًا شرب الزنجبيل قبل تناول وجبة السحور في رمضان لمنع الانتفاخ وتعزيز الهضم.
  • يعمل كمنظم طبيعي لمستوى الكورتيزول وهو الهرمون الذي يساعد في ظهور دهون البطن لذلك يثبط الزنجبيل نشاطه.
  • شرب الزنجبيل بالليمون يعطي جسمك طاقة كبيرة ويساعد على ممارسة أنشطتك خلال شهر رمضان وخصوصاً عند تناوله خلال فترة السحور.
  • يمكن تناول الزنجبيل عن طريق وضع ملعقة ونصف من بودرة الزنجبيل أو الأجزاء الصحية في الماء وتركها تغلي فوق، ثم وضعها في كأس مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل والليمون.

شرب الماء لانقاص الوزن

لا ينبغي أن تقع في خطأ ترك شرب الماء خلال شهر رمضان لأن البعض لا يشرب إلا العصائر المفيدة في رمضان، ويبتعد عن شرب الماء التي تعتبر مهمة جدًا لصحة الإنسان سواء في شهر رمضان أو غيره حيث ترطب الجسم وتحميه من الجفاف وتحسين وظائف الكلى والكبد وتحد من تكون الحصوات وتتخلص من السموم وتمنع الترسبات في الجسم.

يساعد الماء أيضًا في عملية تعزيز الدورة الدموية ويعمل على جلب الدم إلى اللزوجة المناسبة، ويعمل الماء بطريقة طبيعية لاستقطاب الدهون من خلال عملية تسمى “التحلل المائي” بحيث يتفاعل الماء مع الدهون الثلاثية التي تساعد على حرق الدهون في الطعام والدهون المخزنة في الجسم.

احذر من الماء خاصة لدوره في حرق الدهون وخسارة الوزن، فلا عجب أنه يقال إنه أفضل مشروب لإنقاص الوزن في رمضان، لأن الأطباء ينصحون بتناول ما بين 6 إلى 8 أكواب في اليوم خلال شهر رمضان بشكل متقطع بين الفطور والسحور.

الشاي الاخضر لانقاص الوزن

من المعروف أن الشاي الأخضر مفيد جدًا في تقليل الدهون وهو من أهم المشروبات في رمضان يوصي خبراء التغذية بمواصلة تناوله خلال شهر رمضان والأيام الأخرى حيث يعمل على إزالة الدهون وخسارة الوزن الزائد ويعمل على التخلص من المؤكسدات في الجسم ويساعد على التخلص من السموم الضارة ويوصى بعدم المبالغة في ذلك، فقط تناول كأس واحد في اليوم.

يشمل الشاي الأخضر على كمية منخفضة من الكافيين التي تساعد على حرق الدهون بالإضافة إلى بعض المواد التي لها تأثير قوي على عملية الأيض التي تساهم في خسارة الوزن، كما أنه يساعد على زيادة مستوى الهرمونات التي تحول الدهون إلى طاقة فيما يحسن عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى حرق ما بين 3 و 4٪ من السعرات الحرارية في اليوم.

مشروب الشمر لانقاص الوزن

مشروب الشمر من المشروبات الطبيعية المستخدمة في إنقاص الوزن، حيث يتم شرب مشروب الشمر المغلي فيمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية كما أنه يعمل على حرق الدهون وفقدان الوزن لذلك فهو مشروب جيد في شهر رمضان للأشخاص الذين يتجهون إلى حرق الدهون بطعم جيد.

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى