صحة المرأةوزن ورشاقة

مشروبات تخلصك من السمنة والكرش ويحميك من داء السكري

تعتبر السمنة من أهم المشاكل الصحية التي يعاني منها ملايين الأشخاص حول العالم، وذلك بسبب تراكم الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن، بسبب عدم اتباع نظام غذائي صحي، وتجاهل التمارين الرياضية وغيرها من الأسباب.

تعتبر دهون البطن من المؤشرات غير الصحية، حيث أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن البطن مرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب والأمراض المزمنة مثل الإجهاد ومرض السكري من النوع 2. ومن هذه الدراسات Abdominal Obesity: The Metabolic Multi-risk Factor”. Coronary Heart Disease .

ووجدت دراسة أمريكية، بحسب موقع “تي آر تي”، أن نسبة الرجال في الولايات المتحدة الذين يعانون من ظهور “الكرش” تصل إلى 70٪، بينما تصل إلى 50٪ عند النساء.

التخلص من الكرش وعلاجه يعتمد على عدة عوامل منها النشاط البدني وتغيير نمط حياتك الغذائي إلى نظام صحي يتضمن سلوكيات صحية تتخلص من دهون البطن وتحميك من مرض السكري.

مشروب للتخلص من دهون البطن

لكن خبراء التغذية ابتكروا مشروبًا سحريًا طبيعيًا يساعد في التخلص من دهون البطن أو الكرش في وقت قياسي، فهو مزيج من خل التفاح وعصير الليمون والفلفل. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الخليك الموجود في خل التفاح يمكن أن يساعد في منع زيادة الوزن وتقليل تراكم الدهون في البطن والكبد.

أما الليمون فهو غني بفيتامين C والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تدعم صحة القلب وتعزز فقدان الدهو ، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان والمشاكل الصحية الأخرى.

أما الفلفل الأسود فهو من التوابل التي تساعد على تنشيط عملية الحرق في الجسم.

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من خل التفاح.
  • عصير ليمونة.
  • معلقتان صغيرتان من الفلفل الأسود المطحون.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير:

ضعي جميع المكونات في كوب من الماء الفاتر، ثم قلبي الخليط حتى تمتزج جيدًا. يمكنك تناول المشروب قبل كل وجبة للحصول على أفضل النتائج في إنقاص الوزن وتنظيف الكرش.

تعتبر ممارسة الرياضة عاملاً هامًا وأساسيًا في تنحيف وشد منطقة البطن، ومن أهم أنواع النشاط البدني التي يوصى بها للعمل على تقليل محيط الخصر هي الركض وركوب الدراجات والقفز والركض وتمارين المقاومة التي تزيد من اللياقة البدنية. ويزيد من مقاومة الجسم لأي ضغط خارجي؛ يمكن استخدام الأوزان لزيادة الجهد، وننصح بمتوسط ​​جهد لا يقل عن 45 دقيقة من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع.

مشروبات أخرى للتخلص من الدهون البطن

يحتوي موقع “تايمز نيوز ناو” على قائمة من المشروبات الرائعة التي يمكن أن تخسر الوزن وتتخلص من دهون البطن أو الكرش. يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتسريع رحلة فقدان الدهون. تشمل هذه المشروبات:

الماء:

يساعدك شرب الكثير من الماء في الحصول على معدة مسطحة بشكل أسرع من المتوقع، خاصةً لأنها تجعلك تشعر بالشبع بين الوجبات. كما أنه يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر من المشروبات الصحية المفيدة لفقدان الوزن. إنه مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

تشير الأبحاث إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، والتي يمكن أن تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

الزنجبيل :

يساعد الزنجبيل الساخن على تعزيز الشعور بالشبع وزيادة الشعور بالشبع وزيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية مما يساعد في إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى