مسلسلات وأفلام

مشاهدة فيلم اعظم طفل فى العالم كامل يوتيوب رشدي اباظه وميرفت امين

تدور أحداث فيلم اعظم طفل فى العالم كامل بدون حذف يوتيوب رشدي أباظة ودور ميرفت أمين حول فتحي. أستاذ جامعي منتدب في جامعة بيروت وزوجته سامية تعمل كمذيعة لبرامج المرأة في التلفزيون. تفاجأوا ذات يوم عندما وصلت ماتيلدا ابنة صديق فاتح السويدي للإقامة معهم.

سامية تغار للغاية من جمال ماتيلدا الاستثنائي. في هذه الأثناء تبدأ ماتيلدا في مغازلة فاسي، معلنة إعجابها به ورغبتها في المشاركة في المشروع. يحاول فتحي بذل قصارى جهده لمقاومة إغراءات ماتيلدا. ارتكب رشدي أباظة خطيئة لا تُغتفر عندما أتفق مع الفنانة الراحلة هند رستم والفنانة ميرفت أمين بعرض فيلمها. ظهرت الفنانة ميرفت أمين عارية تمامًا  دون ضرورة درامية. لذلك يعتبر الفيلم من الأفلام التي تم حظرها من العرض.

أحداث فيلم عام 1972 أعظم طفل في العالم، مقتبس من قصة علي سالم وإخراج جلال الشرقاوي وبطولة رشدي أباظة وهند رستم ومرباط أمين، تدور أحداث الفيلم حول ماتيلدا فتاة سويدية وصلت إلى مصر لتعيش مع صديق والدها أستاذ جامعي  وزوجته المذيعة الشهيرة التي تعاني من عدم الإنجاب.

فيلم اعظم طفل فى العالم كامل بدون حذف يوتيوب

يغري جمال ميرفت أمين الاستثنائي الدكتور، لكنه يحاول المقاومة ويستسلم في النهاية لمشروعها المجنون المتمثل في إنجاب طفل سيكون أعظم طفل في العالم يجمع بين الغرب والشرق. وجاء الفيلم ليكون من أجرأ الأفلام التي أنتجتها السينما المصرية والعربية، حيث حمل مشاهد ساخنة كانت الأكثر جرأة، مما دفع بالرقابة على منعه نهائيًا. لكنه ظل متداولاً على أشرطة الفيديو.

قدم الفيلم الفنانة ميرفت إلى دائرة الأفلام المحظورة بشعارات للكبار فقط. وكانت بداية سلسلة أفلام سارت في نفس الاتجاه، خاصة في سبعينيات القرن الماضي. وفي نفس العام قدمت قنبلة أخرى مليئة بالمشاهد الساخنة، أنف وثلاث عيون، من إخراج إحسان عبد القدوس وإخراج حسين كمال. وبطولة محمود ياسين ونجلاء فتحي وماجدة.

اقرأ المزيد:

 

فيلم اعظم طفل فى العالم كامل

تدور أحداث الفيلم حول فتحي – الدكتور الجامعي المعار إلى جامعة بيروت – وزوجته سامية التي تعمل كمذيعة لبرامج السيدات في التلفزيون واللذان يتفاجآن ذات يومٍ بقدوم ماتيلدا ابنة صديق فتحي السويدي للإقامة معهما، تشعر سامية بالغيرة الشديدة من جمال ماتيلدا الفائق بينما تبدأ ماتيلدا في مغازلة فتحي والتصريح بإعجابها به ورغبتها في مشاركته في مشروع ما ،ويحاول فتحي مقاومة إغراء ماتيلدا بكل السبل.

 

طاقم العمل

  • رشدي أباظة بدور دكتور فتحي
  • هند رستم بدور سامية
  • ميرفت أمين بدور ماتيلدا

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى