دراما

ملخص الجزء الاول من مسلسل Maid

ملخص الجزء الاول من مسلسل Maid، بعد فرارها من علاقة مسيئة، تجد أم شابة وظيفة في تنظيف المنازل حيث تكافح من أجل إعالة طفلها وبناء مستقبل أفضل له.

قصة مسلسل Maid مستوحاة من مذكرات نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا، الخادمة، العمل الشاق، والأجر المنخفض، وإرادة الأم للبقاء، وهي من تأليف ستيفاني لاند، وتتناول الصعوبات التي تعرضت لها أم عزباء تلجأ إلى التدبير المنزلي – بالكاد – لتغطية نفقاتها وهي تكافح ضدها الفقر والتشرد والبيروقراطية.

أبطال مسلسل maid

مسلسل Maid  من بطولة كل من مارجريت كوالينيك، روبنسون ريليا، نيفيه ويتيت، ومن تأليف مولي سميث ميتزلر، وعمل على إخراج العمل كل من جون ويلز 4 حلقات، هيلين شيفر حلقتين، نزينجها ستيوارت حلقتين، ليلي نيوجبرور  حلقة واحدة.

يتناول الموسم الأول من مسلسل Maid قصة الشابة ألكيس التي يهجرها صديقها وتتقطع بها السبل خلال تربية طفلها، حيث تحاول التغلب على كافة الصعوبات الخاصة بذلك

ويظهر العمل كيف أن بعض الأشخاص لا يتعاملون مع الصعوبات العقلية والعادات السيئة ولا يفعلون شيئًا لمساعدة أنفسهم، وأن هذا يؤثر دائمًا على أطفالهم، على أن هناك صراعات ذاتية لدى شخصية ألكيس التي تحاول الخروج من كافة المشكلات التي تواجهها.

مسلسل Maid الذي عرضته شبكة Netflix تناول قصة الأم الشابة، التي تمكنت من الهرب برفقة ابنتها من زوجها الذي يسيء معاملتها، وكان عليها أن تكافح من أجل العثور على وظائف ورعاية ابنتها.

كان من الصعب بعض الشيء مشاهدة هذا العرض في بعض الأحيان، حيث أن الموضوع حساس، وحدثت أشياء كثيرة لشخصيتنا الرئيسية وحولت حياتها إلى اضطراب، علاوة على أن مشاهدتها وهي تحاول تخطي كل يوم يعطي بعض الشعور بالقلق، حيث أنه كان بالكاد لديها أي وقت للتنفس.

لا يمكن أن نصدق الوضع السيئ للأم علاوة على نوبات الجنون التي كانت تتعامل معها، جعلت هناك الكثير من المشاعر المتناقضة لدى المشاهد، والتي أدتها الممثلة مارجريت كوالينيك بشكل جيد.

حيث كانت مشاهدة الشخصية الرئيسية دقيقة في كل حلقة بمثابة دوامة من العواطف والاضطرابات، وتمكن العمل من معالجة العديد من الموضوعات حول المجتمع مثل العنف المنزلي، وإدمان الكحول، والإساءة العاطفية، والقانون المعقد والأشياء القانونية التي من شأنها أن تمنح الشخص العادي الصداع النصفي، والأمل، والأحلام، والزواج، والأبوة، وكل شيء بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى