نتفليكس: مسلسل لعبة الحبار الأكثر مشاهدة في تاريخ منصتنا.. ولكن

ذكرت شركة “نتفليكس” عملاق الترفيه الأمريكية إن مسلسل “لعبة الحبار” Squid Game هو الحدث الأكبر في تاريخ خدمة البث المباشر للمنصة؛ حيث بلغ العدد الإجمالي لمشاهديه قرابة 111 مليونا منذ بدء عرض المسلسل في الـ 17 من الشهر الماضي.

وقالت شركة “نتفليكس” إلى أن المسلسل الكوري الجنوبي تفوق بكل سهولة على مسلسل “بريدجيرتون” الذي شاهده قرابة 82 مليون شخص حول العالم في أول 28 يوما من عرضه.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البرطانية أن مسلسل “لعبة الحبار” هو الآن أول عرض على قوائم أفضل 10 عروض للشركة، ويتم عرضه في 94 دولة في العالم، مشيرة إلى أنه أصبح في الوقت الحالي أول عرض كوري جنوبي يحتل المركز الأول في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة: “رغم أن بيانات المشاهدة مثيرة للإعجاب بالتأكيد، فهذا لا يعني بالضرورة أن 111 مليون حساب على نتفليكس شاهدوا العرض من البداية إلى النهاية” مضيفة أن مقاييس المشاهدة في الشركة تحسب على أساس الشخص الذي شاهد العرض لمدة دقيقتين على الأقل، على الرغم من تطبيق هذا المقياس نفسه على جميع العروض الأخرى”.

img

وأضافت الشركة أنه رغم ذلك فإن عدد المشاهدين البالغ 111 مليون شخص يمثل أكثر من نصف قاعدة مشتركي “نتلفيكس” العالمية البالغة 209 ملايين مشترك، وهو أمر مثير للإعجاب نظرًا لأن العرض لا يضم أي نجوم كبار.

وقال كيم مينيونج نائب رئيس “نتفليكس” للمحتوى في كوريا وجنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا، إن العرض “تجاوز جميع توقعاتنا بقوة….عندما بدأنا الاستثمار في المسلسلات والأفلام الكورية لأول مرة في عام 2015، علمنا أننا نريد إنشاء قصص عالمية المستوى لمحبي المحتوى الكوري الأساسيين في جميع أنحاء آسيا والعالم”.

img

وأضاف كيم: “الحقيقة أن مسلسل لعبة الحبار منحت شركة نتلفيكس ثقة أكبر في أن استراتيجيتنا العالمية تسير في الاتجاه الصحيح”.

وتم الإعلان عن مسلسل “لعبة الحبار” لاول مرة في “نتفليكس” في أيلول (سبتمبر) عام 2019، عندما كان يسمى “الجولة السادسة”.

والعمل من تأليف هوانج دونج هيوك الذي كتب وأخرج كل حلقة من الحلقات التسع والتي تركز على منافسة شملت ما يقارب من 456 شخصًا من مختلف مناحي الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى