مسلسلات وأفلام

تفاصيل مثيرة حول مسلسل سوتس الحلقة 1

أيام قليلة تفصل الجمهور عن بداية الموسم الدرامي الرمضاني، وسط حالة من الشغف بالأعمال الجديدة، لا سيما مسلسل “سوتس”، الذي يعد من الأعمال التي يجب عرضها في دراما الجري لرمضان 2022، نسخة من المسلسل الأمريكي الشهير “سوتس”.

كان المسلسل الأمريكي ذائع الصيت لدى شريحة كبيرة من المشاهدين في المنطقة العربية، وبالتالي يواجه التحدي الذي يواجهه مبتكرو النسخة العربية لتقديم عمل بنفس جودة العمل الأصلي، بطريقة تناسب المجتمعات العربية وهنا أهم المعلومات عن مسلسل “سوتس” قبل بثه:

وافق المنتج طارق الجنايني على تقديم نسخة عربية من المسلسل الأمريكي الشهير “سوتس” نهاية عام 2016.

تم عرض 9 مواسم من المسلسل الأمريكي من 2011 إلى 2019، بمجموع 134 حلقة، فيما تم عرض النسخة العربية فقط في أول موسمين من المسلسل، بواقع 30 حلقة.

النسخة المصرية ليست هي الأولى التي يتم تقديمها في المسلسل، حيث تم تقديم نسخة بالفعل في كوريا الجنوبية وأخرى في اليابان عام 2018.

أبطال مسلسل «سوتس».. النسخة الأمريكية والعربية

– يجسد آسر ياسين دور «هارفي» بينما يطلق عليه في النسخة العربية «زين ثابت»، ويقوم أحمد داود في بدور «مايك روس» وفي النسخة العربية «آدم منصور»، صبا مبارك في دور «جيسيكا» أو «فريدة المسيري»، ريم مصطفى في دور «دونا» أو «كاميليا أشرف»، بينما تقوم تارا عماد بدور «ريتشل» أو «ليلى رضوان»، ويؤدي محمد شاهين دور «لويس»، وفي النسخة العربية يدعى «قدري الزيات»، كما يشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

المسلسل سيناريو وحوار لمحمد حفظي وياسر عبد المجيد، فيما حل عصام عبد الحميد محل مريم الأحمدي في إخراج المسلسل بعد أن اعتذرت عن استكمال الوظيفة.

وتدور أحداث مسلسل “سوتس” في واحدة من أكبر مكاتب المحاماة “المسيري زيدان” برئاسة فريدة المسيري حيث المحامية الشهيرة “زين ثابت” زوجا ناجحا مع شاب موهوب اسمه “آدم منصور” لكنه لم يكمل دراسته الجامعية ليخفي بالتعاون مع “زين” هذا السر الذي يهدد وجودهما في المكتب.

قنوات اللناقلة لمسلسل «سوتس» في الموسم الرمضاني

المسلسل من المقرر أن يبث على CBC ، بالإضافة إلى قنوات OSN وعدد من المنصات الإلكترونية.

أثار الإعلان عن تقديم نسخة مصرية حالة من الجدل بين جمهور المسلسل الأمريكي في الشرق الأوسط، مما رفع سقف التحدي أمام مبدعي العمل لتقديم مسلسل إلى نفس المستوى الذي يتوقعه قطاع كبير من المشاهدين.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى