مسلسلات وأفلام

إيقاف مسلسل حب الملوك بسبب مشاهد خادشة للحياء

أعلنت قناة النهار الجزائرية تعليق مسلسل “حب الملوك” لمدة أسبوع استجابة لقرار هيئة الرقابة السمعية والبصرية في الجزائر.

جاء هذا القرار في سياق بث مشاهد من المسلسل خلال شهر رمضان المبارك، والتي وصفتها هيئة الرقابة السمعية البصرية بـ (مشاهد غير محتشمة).

اعتذرت قناة النهار وعبرت في بيان عن أسفها لما قالت إنه لقطات غير لائقة بثت في الحلقة الثالثة من مسلسل “حب الملوك” خلال الشهر الفضيل.

وأشارت إلى أن المسلسل سيُذاع لحين مراجعته حلقة تلو الأخرى، لافتة إلى أن الصور التي تم نشرها كانت غير مقصودة وأن القناة لا تنوي الإساءة لمشاهديها، وأنها أصرت على مراعاة قيم الجزائريين.

توقف بث مسلسل حب الملوك من الاثنين الماضي إلى الجمعة المقبل.

في غضون ذلك، أصدرت هيئة الرقابة السمعية والبصرية الجزائرية بيانا أشارت فيه إلى أنها استدعت مدير قناة النهار الفضائية، في إطار بثه لمشاهد تتعارض مع قدسية الشهر الفضيل وتمسّ بالقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري .

وتابع البيان : ” بعد دراسة الموضوع قامت سلطة الضبط باستدعاء مدير القناة لتقديم توضيحات حول هذه المشاهد الخادشة للحياء التي لاقت أيضا ردود فعل ساخطة من جميع شرائح المجتمع ” .

وأضافت هيئة الرقابة الإذاعية أنها تسبق وتؤكد على ضرورة احترام القنوات للآداب العامة والآداب العامة وضرورة الرقابة القبلية على برامجها المختلفة، محذرة من أنها ستتخذ إجراءات رادعة في حالة الإخلال بهذا الالتزام.

يشار إلى أن مسلسل “حب الملوك” بطولة جزائرية تونسية مشتركة تمزج بين المأساة والكوميديا ​​وتسلط الضوء على الصراع الطبقي داخل المجتمعات.

ويشارك في بطولته عدد من النجوم منهم : مينة لشطر ومحمد بوشعيب وسعاد سبطي ومراد أوجيت وأحمد زيتوني ومنى نور الدين وفتحي المسلماني والشاذلي العرفاوي ومريم بن مامي .. وسيناريو فاتن الشاذلي وإخراج نصر الدين السهيلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى