مؤلف مسلسل الطاووس يعلق على ربط نهاية المسلسل بالحكم في قضية الفيرمونت

رد المؤلف المصري محمد ناير على ردود أفعال المتابعين بشأن نهاية مسلسل “الطاووس”، وعلاقتها بالأحداث الأخيرة المتعلقة بالحكم في قضية “الفيرمونت” والتي انتهت بالافراج عن المتهمين لعدم وجود أدلة كاملة.

حيث قال ناير: “الحقيقة أنني أثناء الكتابة لم أقم بالربط بين قضية الفيرمونت وقضية المسلسل وعندما استقررنا على شكل النهاية كان هو الشكل الطبيعي لها في انتصار الحق وهو ما جعلني خلال الحلقات السابقة اطلب من الجمهور انتظارها، من الوارد أن يربط الجمهور بين نهاية المسلسل وواقع القضية لأنها القضية الأشهر على الساحة العامة بمصر بتلك الفترة، وبشكل عام اعتقد أننا كصناع دراما لابد من تقديم قضايا مهمة تمس الشارع كما حال المسلسل على عكس رأي الشارع ومن حقنا أن نتناول جرائم وطريقة حلها”.

من الجدير بالذكر ان المتابعين ربطوا بين حكم الإعدام على المغتصبين في نهاية المسلسل وعلى حكم البراءة التي حصل عليها المتهمين في قضية الفيرمونت.

تدور احداث المسلسل حول قضية اغتصاب فتاة فقيرة من قبل عدد من الشبان ويحاولوا استغلال جاههم وسلطانهم من أجل الهروب من العدالة وحكم القضاء.

بطولة مسلسل الطاووس جمال سليمان، سهر الصايغ، عابد عناني، رانيا محمود ياسين، سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، مهند حسني، أشرف مصيلحي، فرح الزاهد، حليم، يوسف الاسدي، مها نصار، محمد عادل.

نال المسلسل على إعجاب عدد من المتابعين حيث قال أحدهم: “رعب ، حركة ثقيلة بمواجهة المصير ، صوت مش راضي يطلع وختام بالدموع .. اداء حساس وصادق من “عابد عناني” في تجسيد لحظات ما قبل النهاية”، وعلق آخر: “اه طبعا النهاية جميلة جدا انا فرحت جدا أن امنية عايشة وشافت العدل اتحقق في زين بالذات”.

img

واضاف متابع اخر: “انا نفسي اوصل شكر للفنانة الكبيرة #سميحة_ايوب علي انها قامت بدور السيدة المسيحية بطبيعية وسهولة، لاني عندي مشكله كبيرة جدا مع كل الممثلين في انهم يأدوا دور شخص مسيحي لابد من وجود مصطلحات لا تفارقهم مثل “الرب يستر الرب يتصرف احنا بنقول ربنا يستر عادي وسيبها علي الله ، سأذهب اولع شمعه في الكنيسة في حين اننا بندخل نصلي بدون ما نقول اننا نروح نولع شمع خالص، والمسيح الحي وديه لازم يقولوها بين المشهد والمشهد كي يظهر انه مسيحي ابآ عن جد وتطنطق المسيح ليس المسيح، لازم الممثلة تلبس سلاسل كبيرة فيها صلبان كبيرة كي تقول الناس علينا مش مسيحين ولا ايه؟! ، ولازم طبعا لما حد يدخل يسلم عليهم يقولوا ازيك يقولوا نشكر الرب او فلنشكر الرب، ولا يمكن أن يكون محب للهزار كثيرا ليه لا اعرف، فبجد هذه اول مرة يظهر المسيحيين بطبيعتهم شكرا للمخرج والفنانة سميحة ايوب تاني والمؤلف وكل صناع مسلسل الطاووس علي انهم لاول مره في تاريخ الدراما يعملوا دور مسيحي طبيعي مثلي ومثل اهلي واصحابي ولم اشعر بغربه وانا بتفرج “.

img

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى