مسلسلات وأفلام

موعد مسلسل أهل الكهف الحلقة الأولى

يستعد المخرج عمرو عرفة لتصوير ما تبقى من كواليس فيلم “أهل الكهف” بعد انتهاء موسم رمضان موضحا: «انتهيت من تصوير عدد كبير من المشاهد، ومن المقرر أن يتم استكمال التصوير خلال فصل الصيف بسبب طبيعة الطقس حيث نصور ما بين المغرب وتركيا، واعتبر الفيلم تحدى كبير لأنه سيكون أضخم إنتاج في السينما المصرية، حيث تدور الأحداث لـ 2500 عاما قبل الميلاد».

 

يجمع فيلم “أهل الكهف” في دوره الرئيسي مجموعة كبيرة من النجوم، منهم خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، مأخوذة عن مسرحية «أهل الكهف» للكاتب توفيق الحكيم، بينما تولى الكاتب أيمن بهجت قمر معالجتها سينمائيا.

 

عمرو عرفة: المسلسلات القصيرة أثرت الحالة الفنية

وأبدى مخرج مسلسل «أحلام سعيد»، في تصريحات لـ “الوطن”، عن إعجابه بظاهرة المسلسل القصير الذي تم طرحه على عدد من المنصات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أنه أوجد إثراء للوضع الفني بين المخرجين والممثلين وأنها تخدم الصناعة بشكل كبير، «هي بالتأكيد ظاهرة جيدة ولكن لا بديل عن الـ 30 حلقة في رمضان بسبب طبيعة الموسم الدرامي».

 

تجارب مع المسلسلات القصيرة

وأوضح عمرو عرفة أنه خاص تلك التجربة من قبل سواء مخرج أو منتج، حيث قام بإخراج حلقتين من مسلسل «حالات حرجة»، فكان كل مخرج يقدم حلقتين بقصص مختلفة، أما على مستوى الإنتاج، قال: «قدمت في عام 2009 مسلسل حكايات وبنعيشها مع الفنانة ليلى علوي، وكان عبارة عن قصتين كل واحدة تدور في 15 حلقة، وبعد نجاحها قدمنا في العام التالي الجزء الثاني وكانت تجارب إخراجية أولى في الدراما لمخرجين منهم محمد علي، سميح النقاش ومريم أبو عوف».

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى