مسلسلات وأفلام

مشاهدة مسلسل آلب أرسلان الحلقة 7 كاملة

تمكنت بطلة مسلسل آلب أرسلان الحلقة 7، فهرية أفجان، من جذب ملايين المتابعين لمسلسلها الذي يعتبر عودة جديدة لها بعد فترة غياب كبيرة بسبب انشغالها مع ابنها الوحيد كاران.

تجسد فهرية الشخصية التاريخية أكتشا خانم، زوجة السلطان السلجوقي ألب أرسلان، حيث خضعت قبل تصوير المسلسل لدورات مكثفة في ركوب الخيل والمبارزة بالسيف.

بالإضافة إلى ذلك قامت أذربيجان بشراء المسلسل قبل بدء عرضه، حيث بدأ عرضه هناك مع عرضه في تركيا، حيث يعد مسلسل آلب أرسلان بمثابة الموسم الثاني من مسلسل “نهضة السلاجقة العظمى”.

حيث تناول الجزء الأول من المسلسل فترة حكم السلطان “ملكشاه” ابن “ألب أرسلان” وانتهى بشكل مفاجئ وصادم بعد انسحاب جماعي لأبطال المسلسل، حيث قيل أن السبب خلف هذا القرار هو خلاف بين المنتج والممثلين بسبب عدم حصول أكين كوتش الذي يلعب شخصية “أحمد سانجار” على كامل حقوقه المادية مما تسبب في تضامن زملائه معه.

الأمر الذي أجبر المنتج على تغيير قصة المسلسل خاصة وأن “أكين” كان شخصية محورية للأحداث، كما تم تغيير طاقم العمل كاملا باستثناء الفنان “محمد أوزغور” الذي يجسد شخصية الوزير نظام الملك في عهد السلطان ملكشاه في الجزء الأول، وكان أيضا وزيرا للسلطان ألب أرسلان.

قصة مسلسل آلب أرسلان الحلقة 7 

يعرض مسلسل آلب أرسلان الحلقة 7، حياة السلطان الثاني للإمبراطورية السلجوقية وحفيد السلجوق، مؤسس السلالة، والذي قام بتوسيع أراضي السلاجقة بشكل كبير وعزز سلطته، واستطاع هزيمة خصومه في الجنوب والشمال الغربي وانتصاره على البيزنطيين في معركة مانزكرت، عام 1071.

بالإضافة إلى ذلك حصل على اسم آلب أرسلان والذي يعني “الأسد البطولي” باللغة التركية لبراعته العسكرية ومهاراته القتالية.

أبطال مسلسل آلب أرسلان الحلقة 7 

ضم مسلسل آلب أرسلان، مجموعة كبيرة من الممثلين الأتراك الأكثر شهرة في الوطن العربي، ومن أبرزهم: باريش أردوتش” السلطان ألب أرسلان”، وفخرية أفجين” أكشا خاتون”، زوجة السلطان ألب أرسلان.

محمد أوزغور وزير جغري بك وألب أرسلان وملك شاه وهو مستشار الدولة، وأردنش جولينار “جغري بك”، أصيلة أوموت “جوهر خاتون”.

والعمل من تأليف سردار أوزونالان، وإنتاج إمري كونوك، وإخراج سيدات انسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى