مسلسلات وأفلام

مسلسلات وبرامج تعرض على قناة MBC في رمضان 2022

كشفت شبكة قنوات ام بي سي MBC عن الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022، بالإضافة إلى بعض البرامج التي سيتم بثها على شاشاتها خلال الشهر الفضيل، ومنها MBC Drama و MBC Egypt، للتنافس مع العديد من الأعمال الدرامية الحصرية

مسلسل أمينة حاف 2

تقدم MBC دراما مسلسل الفنانة الكويتية إلهام الفضالة ، أمينة حاف، في الموسم الثاني، بعد أن استيقظت من حلمها الطويل الذي حلمت به في الموسم الأول، لتجد أحلامها تتحول إلى حقيقة ويأتي العمل من بطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، فهد باسم، طيف، بدرية طلبة صمود وريم نجيم، ومن إخراج محمد عبدالعزيز الطوالة.

مسلسل العاصوف 3

تقدم استديوهات MBC في 2022 استديوهات مسلسل العاصوف 3 الذي يراقب في هذا الجزء حقبة التسعينيات بتفاصيله الاجتماعية والسياسية والفكرية والتطورات الحياتية، والتي تشكل محور الأحداث، العمل من بطولة الفنان ناصر القصبي، حبيب الحبيب، عبدالإله السناني، ليلى السلمان، ريم عبدالله، ريماس منصور، عبدالعزيز سكيرين وزارا البلوشي، ويأتي من إخراج المثني صبح.

مسلسل ستوديو 22

مسلسل استوديو 22 سيُعرض على قناة MBC1 في موسمه الثاني، حيث تدور أحداث العمل حول يوميات موظفي القناة مع مديرهم الجديد “حبيب الحبيب”، بعد انتهاء الأزمة المالية التي كانت تعاني منها، بينما بدأت تحقيق المزيد من النجاح.

المسلسل الذي يدور في قالب كوميدي خفيف، يأتي من بطولة الفنان حبيب الحبيب، خالد المظفر، عبدالعزيز النصار، ماجد مطرب، خالد الفراج، تغريد الهويش، العنود سعود، هبة حسين، وضيفة الحلقات ريم عبدالله، فيما أخرج العمل محمد دحام الشمري، بإشراف خلف الحربي.

مسلسل مين قال

مسلسل مين قال، يشارك فيه الفنانان جمال سليمان ونادين، في عمل درامي تدور أحداثه في بيئة اجتماعية شبابية، لمناقشة مجموعة من أزمات وقضايا الجيل الحالي، فيما يشاركهما أحمد داش ومايان السيد، ويأتي العمل في 15 حلقة فقط من إخراج الرائعة نادين خان.

مسلسل سكة سفر

يمتلك ثلاثة أشقاء هم أبطال المسلسل محطة وقود وفندقًا وسوبر ماركت في منطقة صحراوية نائية، وفي كل حلقة من العمل يستقبلون ضيفًا يقضون معه سلسلة من الأحداث والقصص الغريبة، ومنها حالات اختطاف أو ولادة وبعض المفاجآت الأخرى بشكل فكاهي، ومن بطولة سعد عزيز ومحمد الشهري وصالح أبو عمرة.

مسلسل منهو ولدنا؟

من بين الأعمال الكوميدية التي تبثها قناة MBC1، يدور العمل حول شابين أحدهما غني والآخر فقير، ويقومان بتبديل الأدوار بعد اكتشاف وقوع خطأ مأساوي في الماضي أثناء ولادتهما، وأخذ كل منهما مكان الآخر بعدما مر 30 عامًا على حياته الحالية، ليحيا كل واحد منهم حياة مختلفة تمامًا عن التي نشأ فيها.

منهو ولدنا من بطولة إبراهيم الحجاج، هند محمد، فايز بن جريس، خيرية أبو اللبن، خالد الفراج، علي الحميدي، ريم العلي وحكيم جمعة، وهو من إخراج منير الزغبي.

مسلسل توبة

يقع عمرو سعد في مسلسله الجديد في دوامة الاختيار ما بين القتال أو الموت، بعدما كان قد ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، ليهرب إلى مكان جديد ليبدأ حياة مختلفة، لكن الماضي لم يتركه ويطارده حتى ينغص عليه صفوه، العمل من بطولة عمرو سعد، ماجد المصري، صبا مبارك، أسماء أبو اليزيد ودياب، العمل من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، وإخراج أحمد صالح.

مسلسل ناطحة سحاب

تصل الفنانة سعاد عبدالله بأحلامها إلى ناطحات السحاب، فلا يمكن لشيء أن يوقف أحلامها أو يعترض طريقها، طموحها لا يجعلها ترضى لنفسها مكانًا إلا في السحاب، فتبدأ رحلة صعود ونجاح مليئة بالصعوبات، العمل من بطولة سعاد عبدالله، نور، حسين المهدي، فخرية خميس، يعقوب عبدالله وجود عزيز، وهو من إخراج عيسى ذياب.

مسلسل بيبي

يقطن مجموعة من العائلات في إحدى المناطق الشعبية، ويتشاركون العطاء والحب وبعض المواقف الفرحة والحزينة، وبينهم تظهر فتاة تُعاني من إعاقة ذهنية يحبها الجميع بسبب ظروفها، ولكنها كانت قد تعرضت في حياتها إلى مشكلة تسبب في وضعها الذي تظهر به، وتنكشف أسرار حياتها عبر الحلقات، العمل من بطولة الفنانة شجون الهاجري، لمياء طارق، بشار الشطي، غدير السبتي، بدر الشعيبي، عبدالله عبدالرضا، فهد الصالح، شيخة العسلاوي وأسرار دهراب.

مسلسل حضرة الموقف

تعيش مجموعة من النساء المختلفات في شخصياتهن وحياتهن في أحداث المسلسل، وينقل العمل خيوطًا درامية تنتقل بين الماضي والحاضر، لتكشف أسرار وذكريات لا يمكن نسيانها، ويحاول العمل تسليط الضوء على شخصية المرأة العاقلة الحكيمة، وتطورات شخصية السيدات ما بين الماضي والحاضر، العمل من بطولة هيفاء عادل، ليالي دهراب، هبة الدري وعبدالله التركماني.

مسلسل بطلوع الروح

تُشارك الفنانة إلهام شاهين ومنة شلبي هذا العام بمسلسل مختلف، حيث تحاولان معالجة أحداث مرت بها مصر والعالم، بسبب تنظيم داعش الإرهابي، ويٌعرض المسلسل على قناة إم بي سي مصر، ويبدو في برومو العمل لمحات من حياة منة شلبي السابقة مع زوجها وأبنائها، وتحول الفنان محمود حاتم، من مدير لإحدى شركات الإعلانات الشهيرة، إلى شخص متطرف لينضم إلى داعش، وتتوالى أحداث المسلسل الذي يأتي من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد داوود وأحمد السعدني، اومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

مسلسل رانيا وسكينة

تلتقي رانيا الفتاة الأرستقراطية التي يتهمها أهلها بالجنون، مع سكينة الفتاة التي تُعاني من الفقر والهاربة من العدالة، وتحاول الفتاتان إثبات براءتهما وسط أحداث كوميدية خفيفة، العمل من بطولة روبي ومي عمر، ويأتي من تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج شيرين عادل.

من شارع الهرم إلى..

ترأس الفنانة هدى حسين، مؤسسة طبية بها مجموعة من القوانين التىي وضعتها بنفسها للعمل وأيضًا للمنزل، وتطالب الجميع بتنفيذها، العمل من بطولة هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، مرام البلوشي، ليلى عبدالله، أحمد إيراج، عبدالمحسن القفاص، لولوة الملا، محمد الرمضان، فرح الصراف، نور الشيخ، خالد الشاعر، روعة السعدي وإيمان الحسيني، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثني صبح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى