العلاج الطبي لمساحات الشعر الأمامية للسيدات

كيف تعالج مساحات الشعر الأمامية عند النساء؟ ما هي أهم النصائح للعلاج؟ اكتشف الإجابات من خلال هذا المقال.

تعد فراغات فروة الرأس من المشاكل الشائعة والمنتشرة والتي يعاني منها كل من الرجال والنساء، واليوم سنناقش علاج مساحات الشعر الأمامية للنساء على وجه هذا الخصوص:

العلاج الطبي لمساحات الشعر الأمامية للسيدات

تشمل الطرق الطبية لعلاج فراغات الشعر الأمامية عند النساء ما يلي:

1. الأدوية

المينوكسيديل هو نوع من الأدوية المعتمدة لعلاج مشكلة تساقط الشعر عند النساء، لكن تأثيره محدود ويزول بمجرد توقف استخدامه، وقد يصف الطبيب الكورتيكوستيرويدات التي تعزز نمو الشعر.

2. الليزر

يمكن أن يساعد الليزر منخفض الطاقة في تعزيز نمو بصيلات الشعر الجديدة، ولكن يستغرق ظهور النتائج بوضوح من شهرين إلى أربعة أشهر، نظرًا لأن هذه تقنية دقيقة، فمن الأفضل اختيار المزود المناسب للحصول على أفضل النتائج.

3. زراعة الشعر

تتضمن زراعة الشعر أخذ بصيلات الشعر من منطقة كاملة من فروة الرأس ووضعها في مناطق الفراغات.

4. مضادات الأندروجين

يشمل هذا العلاج مضادات التستوستيرون والهرمونات الذكرية الأخرى التي تعزز تساقط الشعر عند النساء، وفي هذه الحالة قد يلجأ الطبيب إلى عقار سبيرونولاكتون.

علاج فراغات الشعر الأمامي للنساء بشكل طبيعي

العلاجات الطبيعية المتوفرة هي كما يلي:

1. صبار

يستخدم الصبار منذ فترة طويلة لعلاج مشكلة تساقط الشعر، وذلك بفضل خصائصه المرطبة للشعر وخصائصه المهدئة لفروة الرأس، حيث يمكن تطبيق جل الصبار النقي على فروة الرأس عدة مرات في الأسبوع.

2. زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تمتصها فروة الرأس بسرعة وبعمق مما يساعد على تقليل فقدان البروتين في الشعر، يمكن استخدامه قبل الاستحمام إذا كان الشعر دهنيًا أو بعد الاستحمام إذا كان الشعر جافًا.

3. عصير البصل

يمكن لعصير البصل أن يعزز نمو بصيلات الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويمكن استخدامه عن طريق عصر البصل وتصفيته، ثم ضعيه على فروة الرأس واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالشامبو.

4. زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت إكليل الجبل من أشهر الزيوت الطبيعية التي تستخدم منذ فترة طويلة لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نمو بصيلات الشعر الجديدة، حيث يتم خلط بضع قطرات مع أي نوع آخر من الزيوت الحاملة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس لبضع دقائق.

نصائح للمساعدة في علاج مساحات الشعر الأمامية للنساء

بالنسبة لأهم النصائح التي يجب مراعاتها للمساعدة في حل فراغات الشعر الأمامية عند النساء، فهي:

  • تجنب تسريحات الشعر التي تسحب بوصيلة الشعر، مثل: ذيل الحصان والضفائر، ومن الأفضل استخدام الأشرطة المطاطية الناعمة والناعمة.
  • لا تستخدمي درجة حرارة عالية للتصفيف لأن ذلك سيؤدي إلى تكسر خصلات الشعر من الداخل وزيادة تساقطها.
  • تجنب استخدام العلاجات الكيميائية التي تضر بقوة الشعر، مثل: الصبغات الكيماوية ومكواة الشعر لأنها تضر بصحة الشعر وتزيد المشكلة سوءًا.
  • تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل: فيتامين ب 12 والحديد والزنك التي تعزز صحة الشعر.
  • قم بتدليك فروة الرأس بانتظام سواء أثناء الاستحمام عند وضع الشامبو والبلسم أو طوال اليوم في أي وقت فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى زيادة النمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى