مراجعة Honor Band 6 – أفضل باند ذكي بأقل سعر !

للأسباب الثلاثة فرقة Honor Band 5 التي كانت من أكثر الفرق مبيعًا في مصر، سنقدم اليوم مراجعة عن Honor Band 6، والتي تتميز ببعض التطورات البارزة جدًا مقارنةً بـ Honor Band 5، بما في ذلك أكبر شاشة وتصميم أنيق وبطارية أكبر وبرامج متطورة والسعر ليس أكثر تكلفة بفارق ملحوظ.

مكونات الصندوق:

مراجعة Honor Band 6 – أفضل باند ذكي بأقل سعر !
مراجعة Honor Band 6 – أفضل باند ذكي بأقل سعر !
  • ضمد
  • رابط شحن صغير

التصميم:

Honor Band 6 مصمم بالكامل من البلاستيك، لذا فإن سعره ليس أغلى ووزنه خفيف جدًا عندما تمسكه في يدك ستشعر أنك لست بحاجة إلى أي شيء.

شكله رياضي للغاية بالتأكيد لن يناسبك نمط الملابس الكلاسيكي ولكن بهذا السعر لا تحتاج إلى كل شيء حزام السيليكون ناعم ومريح للارتداء له درجات عديدة ويناسب أي شيء سواء كانت يدك صغيرة أو كبيرة.

على الجانب الأيسر من جسم الباند نجد كلمة “Honor ” محفورة بسلسلة بدون إفريز، على الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة، افتح القائمة، ويوجد زر عليه، شريط خفيف جدًا باللون الأحمر، مما يجعله يبدو هكذا.

السوار مقاوم للماء حتى عمق 50 مترًا. عِش براحة معه ولا تقلق.

ملخص حجم السوار في يدك أثناء ارتدائه جميل جدًا كسوار، لكن بالطبع إذا قارنته بالساعات فهو أصغر بشكل ملحوظ  ولكن عندما تنظر إليه على سوار القفز القديم 5 ستجده أفضل بكثير من حيث الحجم والشكل بسبب الشاشة.

الشاشة:

شاشة AMOLED مقاس 1.47 بوصة بجودة 194 × 368 بكسل، مترجمة إلى كثافة بكسل محترمة للغاية تبلغ 282 بكسل لكل بوصة، الشاشة من أقوى الأشياء في هذا الشريط.

الشاشة مضاءة جيداً في الشمس، ولا توجد مشكلة في الاستخدام، وألوانها مشبعة، مما يمنحك تجربة محترمة.

لسوء الحظ، يتم ضبط السطوع تلقائيًا، يتحكم في 5 درجات من السطوع، وفي تجربتي قمت بتعيين السطوع على 4 أو 5 معظم الوقت لأن معظم الاستخدام كان في الهواء الطلق.

يوجد شريط خفيف مثل هذا يأتي على السوار في الصندوق، يمكنك تفصيله بحجم الشاشة لحمايته كنسخة احتياطية، حيث لا يوجد شيء يمس الشريط إلا الشاشة، Honor يقول أن الشاشة بها طبقة زجاجية 2.5D ، ولكن يجب توخي الحذر.

الاستجابة اللمسية رائعة على الشاشة ولا توجد مشاكل، وهي أفضل من Band 5 وحواف الشاشة معقولة وليست خشنة ولكنها أكثر تساهلاً بكثير من النطاق 5.

عندما ننظر إلى شاشة الباند6، سنجد أن الشاشة 6 أفضل بكثير الشاشة أكبر بنسبة 50٪ والجودة أفضل أيضًا، والشاشة عندما نشأت في Band 6 جعلتها قابلة للاستخدام.

نظام التشغيل ومميزاته:

قام Honor بخطوة أعجبتني أخذت البرنامج من ساعات Honor و Huawei الذكية الأغلى ثمناً ووضعته في Band 6 لتجعلك تشعر وكأنك ترتدي فرقة رخيصة.

عند التمرير من الأعلى، ستجد قائمة بالاختصارات عند التمرير من الأسفل، ستجد الإخطارات التي جلبتك إليها مرر سريعًا لليسار واليمين، سترى مستوى ضربات القلب ومستوى الإجهاد وعدد الخطوات والتحكم في الطقس والموسيقى على هاتفك المحمول.

زر الطاقة له وظيفتان الضغط الخفيف يفتح القائمة الكاملة للسوار والضغط لفترة طويلة سيقفل أو يوقف السوار.

يمكنك التحكم في درجة اهتزاز هذا النطاق من الضبط بسهولة أكبر، وهي خاصية لم تكن موجودة في النطاق 5 لقد قمت بالاهتزاز على أدنى درجة لأن الاهتزاز قوي جدًا.

لا يحتوي السوار على Always On Display هذه الخاصية حصرية للساعات الذكية الأغلى ثمناً ولكن كالعادة في Screen On، يمكنك ضبط وقت كبير.

يمكنك توصيل السوار بأي جوال ليس من متطلبات Honor أو Huawei عن طريق تنزيل برنامج Huawei Health وسوف تتصل بالسوار بسهولة بفضل البرنامج، يمكنك التحكم في الكثير من الأشياء، مثل البرامج التي ترسل لك إشعارات على السوار وتترك عندما ترفع يدك، تضيء السوار، إنها لعبة Raise To Wake Up.

وبالطبع فإن أهم ما يميز السوار هنا هو أنه يدعم اللغة العربية ويمكنك قراءة الإشعارات باللغة العربية، وهو أمر عادي جدًا لكنه لا يزال لا يدعم الرموز التعبيرية للمراسلة، يمكنك معرفة من يتصل بك وقفله إذا كنت تريد ذلك، لكنك لن تتمكن من الرد لأنه لا يوجد ميكروفون لأنه يحتوي على وظيفة الميكروفون ومكبر الصوت الحصرية للساعات الذكية الأكثر تكلفة.

هذه الفرقة التي يمكنك أن تقولها هي Fitness Tracker، إذا كنت رجلاً رياضيًا فسيكون هذا مفيدًا جدًا لك، لديه 10 أنظمة رياضية متنوعة، لقد ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية أكثر من مرة وتمكنت من العثور عليها من معدل ضربات القلب المستمر ووقت التمرين وحرق عدد السعرات الحرارية التي مارسناها.

يمكن للباند أيضًا أن يتعرف من تلقاء نفس إذا كنت قد بدأت رياضة ما وتبدأ في التفكير في عدد السعرات الحرارية التي حرقتها دون فعل أي شيء لكنك تفعل هذا الخيار من إعدادات الباند، وكما أخبرتك ما دمت ترتدي السوار، يقوم بحساب خطواتك ويقيس مدة معدل ضربات قلبك وفي رسم بياني يظهر لك خريطة لمعدل ضربات قلبك على مدار اليوم.

هذا بخلاف أنه يمكن للسوار تحديد عدد ونوعية ساعات النوم لأنه إذا كنت تواجه مشاكل في نومك.

السمة المهمة جدًا لقياس مستوى الأكسجين هي أسرع في النطاق 6، لكن الشريط في يدك تمامًا قبل قياس النسبة المئوية، وهذا شيء مهم للغاية خلال فترة كورونا، فلو كانت النسبة أقل من 90٪ لأكثر من يوم، أود أن أرى طبيبًا.

إذا لم تتمكن من العثور على هاتفك الخلوي، يمكنك اللجوء إليه من السوار إذا وجدت هاتفك الخلوي، فسيصدر رنينًا حتى تجده ويمكنك أيضًا ضبط منبه في السوار نفسه، وليس على الساعة.

البطارية:

مراجعة Honor Band 6 – أفضل باند ذكي بأقل سعر !
مراجعة Honor Band 6 – أفضل باند ذكي بأقل سعر !

البطارية هنا 180 مللي أمبير، وتقول الشركة إنها ستبقى معك لمدة 14 يومًا من الاستخدام في تجربتي، تستهلك حرفياً حوالي 8٪ على مدار اليوم، مما يعني أنها ستستمر معك لأكثر من 10 أيام عطلة، وهذا وقت رائع.

الشاحن الذي يأتي معها جميل جدا بالمناسبة هو نفس الشاحن مثل Huawei Watch Fit و Honor Watch ES يشحن باند 6 بالكامل في حوالي ساعة والشاحن هنا أصغر وأكثر ملاءمة من الشاحن القديم من Band 5.

سعر Honor band6:

السعر لـ Honor Band 6 هو 835 جنيه مصري.

الرأي النهائي:

خصائص Honor band 6:

  • شاشة كبيرة ممتازة.
  • دعم لعرض الإخطارات.
  • دعم عربي كامل.
  • بطارية قوية للغاية.

سلبيات Honor Band 6:

  • لا يوجد تعديل تلقائي للسطوع.
  • لا يوجد GPS.

Band 6 هو نسخة مصغرة من Huawei Watch Fit و Honor Watch ES حجم الشاشة وحجم السوار أصغر هذا شيء يمكنني قبوله جدًا لأن Band 6 هو نصف السعر تقريبًا.

إن Honor Band 6 عبارة عن طية حقيقية على Band 5، خاصة في الشاشة مما يجعل تجربة المستخدم أكثر راحة والإشعارات التي يمكنك قراءتها بشكل طبيعي وأيضًا في شكل يد أكثر نعومة وتصميمًا أنيقًا فكر في التبديل إلى النطاق 6، ستشعر حقًا بالفرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى