6 مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف

جمال المرأة: هناك عدة مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف، حيث أن موضة ثقب الأنف قد انتشرت مؤخرًا بين العديد من النساء والفتيات، حيث أنها من الاتجاهات الحديثة اللافتة للنظر، إلا أن ما يجب أن تعرفه أيضًا هو أن إجراء ثقب الأنف ليس صحيًا وآمنًا تمامًا، لأنه سيء يمكن أن تحدث بعض المشاكل، وقد يحدث تورم.

في حين أن تكلفة هذا الإجراء تتراوح عادة من 25 دولارًا إلى 90 دولارًا، وهو سعر مناسب، فإن تكلفة إصلاح أي مشاكل ناتجة عن هذا الإجراء قد تكون أعلى بكثير وتشكل تهديدًا أكبر لحياة الزوجة.

6 مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف:

العدوى:

يمكن أن يؤدي ثقب الأنف إلى عدوى خطيرة تؤدي إلى مضاعفات أخرى، حيث تحدث العدوى عندما لا يتم تعقيم الأدوات المستخدمة في عملية الثقب، لأنها قد تحتوي على كائنات دقيقة ممرضة، ولهذا السبب يجب مراعاة أقصى درجات العناية والسلامة عند التعامل مع إجراء عملية ثقب الأنف من خلال تعقيم الأدوات المستخدمة.

مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف
مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف

مشكلة في المجوهرات:

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسوء مع المجوهرات نفسها، يمكن أن تسترخي المجوهرات عندما تنخرط المرأة في أنشطة شاقة وتسقط في فتحة الأنف، يمكن ابتلاعها عن طريق الخطأ عند تثبيتها، أو يمكن أن تسبب صعوبات في التنفس إذا علقت في القصبة الهوائية.

مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف
مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف

الرفض الجسدي:

قد ترفض الأنسجة الأنفية المجوهرات تمامًا، ثم تبدأ في التخلص منها وإخراجها. هذا ما يحدث عندما يتم وضع المجوهرات بشكل غير صحيح وربما تكون كبيرة جدًا بحيث لا تتناسب مع نسيج الأنف ، أو قد يكون طلاء المجوهرات أحيانًا مثيرًا للحكة ويمكن أن يعاني الجلد من التلف حساسية من المعدن أو من مادة معينة مستخدمة في صناعة المجوهرات.

تلف الأعصاب وتندب الأنسجة:

ما لم يتم إجراء ثقب في الأنف على يد متخصص، يمكن أن يسهل تلف الأعصاب الحساسة في الأنف عند محاولة الاختراق، مما قد يؤدي إلى فقدان حساسية الأنف.

نخر في بطانة الأنف:

يحدث هذا النخر عندما لا يستطيع النسيج الأنفي دعم ثقب بداخله، لذا بدلاً من نبذه، تبدأ جميع الخلايا حول المجوهرات في الموت.

مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف
مخاطر تسببها عملية ثقب الأنف

غالبًا ما يحدث نخر في أنسجة الأنف إذا كانت عملية الثقب مؤلمة، ويمكن أن يحدث هذا النخر أيضًا نتيجة وجود حساسية، وهي حساسية ليست شديدة بما يكفي لتسبب التورم والألم.

ظهور ورم دموي في الحاجز الأنفي:

يمكن أن يحدث هذا التكتل نتيجة أي نشاط مؤلم تقريبًا يؤثر على الأنف، إلا أنه عادةً ما يكون ناتجًا عن عمل ثقوب غير صحيحة، ويتسبب الثقب المؤلم بدرجة كافية لإصابة الحاجز الأنفي في حدوث نزيف وتجمع من الدم بين السمحاق والحاجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى