المنوعات

السيرة الذاتية لـ محمود عباس وزير الدفاع السوري الجديد ويكيبيديا

من هو علي محمود عباس وزير الدفاع السوري الجديد ويكيبيديا، اتخذ الرئيس بشار الأسد، الخميس الماضي، قرارًا  بتعيين القاضي محمود عباس وزيراً للدفاع السوري ومن هذا المنطلق سنتعرف من خلال مقالنا على من هو علي محمود عباس وزير الدفاع السوري.

من هو علي محمود عباس

كان الرأي العام السوري قلقًا بشأن قرار التعيين الجديد لمنصب وزير الدفاع السوري، حيث عيّن بشار الأسد خمسة سياسيين كبار في منصب وزير الدفاع السوري من عام 2011 إلى الآن 2022. في الوقت الذي اتخذ فيه الأسد قرار تعيين علي محمود عبا، الذي كان برتبة لواء، كان خامس وزير دفاع في حكومة النظام، بعد الثورة السورية التي بدأت عام 2011، أهم المعلومات حول علي محمود عباس حتى الآن منذ نشأتها كما يلي:

  • تعود أصول علي عباس إلى وادي بردى في ريف دمشق، العاصمة.
  • اكتسب علي عباس أيضًا خبرة كبيرة في السياسة، تبعًا للمناصب الرئيسية التي شغلها.
  • تميز بمهارته العالية وحكمته في إنجازاته السياسية.
  • ويعتبر الآن من أهم الشخصيات في الدولة السورية بعد حصوله على رتبة لواء.
  • كما شهد العديد من الحملات العسكرية في مختلف الرتب التي امتلكها خلال السنوات القليلة الماضية.
  • علي محمود عباس وزير الدفاع السوري الجديد

وشهد منصب وزير الدفاع العديد من الأسماء منذ عام 2011، عندما اندلعت الثورة في سوريا، حتى اليوم، عندما يتولى وزير الدفاع المسؤولية الكاملة عن العمليات العسكرية التي تجري في مختلف أنحاء سوريا، وفي عام 2017، كان فهد جاسم الفريج، الذي تولى منصب وزير الدفاع السوري عام 2018، لكنه استشهد في انفجار يعرف باسم “خلية الأزمة” الذي كان فيه استهداف لمبنى الأمن القومي في العاصمة دمسق، وبعدها تولى المنصب علي عبد الله أيوب.

تم تعيين علي عباس نهاية هذا العام، حيث اعتبر السبب الحقيقي لتعيين بشار الأسد قرارًا مذهلاً من قبل العديد من مواطني الدولة السورية. على الرغم من أن هذا الموقف لم يُعرف بعد، فقد انتشر اسم علي محمود عباس على منصات التواصل الاجتماعي منذ إصدار هذا البيان.

 

تفاصيل قرار تعيين علي محمود عباس وزير الدفاع السوري

في صباح 28 نيسان / أبريل، أرسل الرئيس السوري بشار الأسد المرسوم رقم 115. يتضمن المرسوم تعيين علي محمود عباس وزيرا جديدا للدفاع السوري ويتضمن تفاصيل ذلك القرار على النحو التالي:

  • حيث تكون المادة الأولى أن علي عباس هو وزير دفاع الجمهورية العربية السورية.
  • كما نصت المادة الثانية من القرار على إصدار هذا المرسوم وإخطار المسؤولين عنه لبدء تنفيذه.
  • لم تُعرف أبدًا الأسباب الحقيقية لتعيين بشار الأسد اللواء علي عباس لهذا المنصب.
  • وينظر إليه على أنه خليفة الوزير السابق علي أيوب الذي تولى منصبه في 1 يناير 2018 بعد أن شغل منصب رئيس أركان الجيش، عيّن وزيراً للدفاع.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى