محفزات جنسية لتعزيز الرغبة لدى الزوجين

حتى يومنا هذا تسعى الكثير من الشعوب في البحث عن محفزات جنسية طبيعية فعالة وآمنة على صحة الرجل والمرأة في آن واحد، وتساعد  أيضًا في التخلص من الإجهاد والتعب و إنتاج الدوبامين الضروري لتحفيز الرغبة الجنسية لكلا الجنسين.

أطعمة تحافظ على الرغبة الجنسية

تحافظ بعض الأطعمة الطبيعية على الرغبة الجنسية الرجل والمرأة، حيث تعتبر بمثابة محفزات جنسية قوية للطرفين دون اللجوء لبعض الأدوية والمركبات الكيميائية التي تضر بالصحة على المدى البعيد، ومنها:

  • التوت.
  • الحمضيات بأنواعها.
  • التفاح الأخضر.
  • النبيذ.

بالإضافة لكل ما سبق فإن الأطعمة السابقة مع النوم الكافي والاسترخاء تحافظ على انتصاب العضو الذكري للرجل وتعالج بعض المشاكل الجنسية مثل الضعف الجنسي كما تزيد من الرغبة الجنسية للرجل وتزيد من الطاقة والنشاط الذي يؤثر بالإيجاب على العلاقة الحميمة على الفراش.

محفزات جنسية
محفزات جنسية

منشطات طبيعية للرغبة الجنسية

هناك بعض المنشطات الطبيعية التي يتناولها بعض الأشخاص من أجل الشعور بالراحة وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة ومن تلك المنشطات الطبيعية:

الشوكولاته

تتميز الشوكولاته منذ القدم  بقدرتها الكبيرة على التنشيط الجنسي، فهي غنية بمجموعة من المكونات الهامة التي تحفز عمل الجهاز العصبي، كما لها دور كبير في إنتاج مادة هامة تسمى الدوبامين التي تزيد من المتعة الجنسية أثناء العلاقة.

العسل

العسل من الأطعمة الطبيعية وهو غني بعنصر هام وهو  فيتامين ب، حيث يرفع العسل من نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم وهو مسئول أيضا عن زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة، كما يحتوي العسل على معدن عام جدا يسمى البورون الذي يعمل على زيادة هرمون الاستروجين المسؤول عن زيادة المتعة والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة للمرأة.

التين

محفزات جنسية
محفزات جنسية

أقرأ: كيفية اثارة الشهوة الجنسية

منشط طبيعي فعال وهو التين لاحتوائه على الفلافونيدات ومضادات الالتهاب والاكسدة بالإضافة للبولي فينول وجميع ما سبق يريح الطرفين ويزيد من المتعة والاستمتاع بالعلاقة الحميمة طوال الوقت.

الريحان

استخدم الريحان منذ القدم كنوع من المحفزات الجنسية الطبيعية فهو لا يضيف طعم مميز على الطعام فحسب بل يزيد من ضربات القلب وتدفق الدم بالشرايين كما يساعد على انتصاب العضو الذكري وزيادة المتعة الجنسية.

 الأفوكادو

تعرف قديما بشجرة الخصية لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين E الذي يعطي الجسم  النشاط  والحيوية ويرفع من طاقته وبالتالي القدرة على ممارسة العلاقة بشكل سليم.

اكلات لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء

محفزات جنسية
محفزات جنسية

أقرأ: أعشاب لاثارة النساء جنسيا

يرتبط الطعام الذي يتم تناوله بالصحة الجنسية عند الرجال والسيدات، و سنوضح هنا بعض الاكلات الطبيعية التي تزيد من الرغبة والنشاط الجنسي عند النساء ومن تلك الأكلات:

اللحوم الحمراء

تؤكد الدراسات أن قلة نسبة الحديد في الدم قد تقلل من الدافع الجنسي عند السيدات، لذلك ننصح بتناول كميات كافية من اللحوم الحمراء للتخلص من فقر الدم والتعب والإرهاق الملازم له.

السبانخ الخضراء

تعتبر السبانخ من المصادر الهامة للبوتاسيوم والحديد لذلك تعمل السبانخ على ضخ الدم وتقويته في الجسم عند السيدات كما تمد الرجال بالطاقة والنشاط اللازم لنجاح العلاقة فهي محفزات جنسية قوية بمكوناتها الهامة لصحة الجسم.

الزعفران

يوفر الزعفران قيمة غذائية عالية جدا للجسم كما يعتبر من التوابل الطبيعية التي تضيف طعم ومذاق مميز للطعام، حيث يساعد الزعفران على زيادة الرغبة والمتعة الجنسية عند النساء مع زيادة الأداء الجنسي لبعض السيدات المقبلات على الإنجاب.

الكافيين

يعتبر الكافيين محفز قوي وفعال لدى السيدات وهو متوفر في القهوة والشاي وأيضا في الشوكولاتة.

تعرفنا على محفزات جنسية طبيعية للرجل والمرأة، من هنا ننصح الطرفين بتناول تلك الأطعمة السابقة الذكر لزيادة الرغبة وتحسين الأداء الجنسي وتحقيق السعادة الزوجية بين الرجل والمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى