جملة قرارات مجلس الوزراء اليوم منها إحالة عدد من الموظفين للتقاعد المبكر

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الاثنين، الموافقة على مشاريع تنموية مختلفة في محافظة جنين، تبلغ قيمتها أكثر من 90 مليون دولار، في مختلف المجالات، بما في ذلك المياه والكهرباء والمناطق الصناعية والصحة والمستشفيات والطرق والزراعة والنقل والمواصلات وغيرها.

كما أعلن المجلس في جلسته المنعقدة في مدينة جنين برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، عن آلية جديدة لتسريع العمل في مشروع طريق حيفا – جنين، لبدء العمل خلال شهر وإعداد خطط لعدد من طرق أخرى جديدة بالمحافظة.

كما وتمت الموافقة على إنشاء كلية فنية زراعية بالمحافظة لإعادة تأهيل أطر الزراعة الحديثة المتكاملة مع الكليات والمعاهد الزراعية القائمة، وكذلك خطة إنشاء دار للمسنين والمعاقين بالمحافظة، والبدء بإعداد مخططات تأهيل شارع الناصرة وخطط تصريف مياه الأمطار وسط مدينة جنين.

كما تمت الموافقة على المخطط الهيكلي لمنطقة تلفيت في منطقة الجامعة العربية الأمريكية، وبدأ إعداد مخططات لشوارع المدينة وتم توفير تمويل حكومي للشوارع خلال هذا العام والعام المقبل، بشراكة متكاملة مع القطاع الخاص.

وكلف مجلس الوزراء وزيرة الصحة مي الكيلة بإعداد الدراسات والخطط اللازمة لإنشاء مستشفى جديد في محافظة جنين.

واعتمد المجلس المراجع النهائية لعدد من مشاريع المياه في منطقة النزلات في الشعراوية بمحافظة طولكرم، إضافة إلى تنصيب عدد من الكوادر الصحية بالوزارة بناء على احتياجات القطاع الصحي وأداء الموظفين العاملين حاليا على بند العقود.

قام مجلس الوزراء بإحالة عدد معين من الموظفين على التقاعد المبكر بناء على طلبهم. كما وافق على عدد من تصاريح شراء شقق وعقارات لحاملي الهوية غير الفلسطينية. كما أحال عددا من مشروعات القوانين والأنظمة إلى الوزراء لدراستها.

وقرر أن تكون عطلة ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام يوم الثلاثاء الموافق 19/ 10/ 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى