أخبار الخليج

متى ينزل دعم حساب المواطن لشهر رمضان؟

متى ينزل دعم حساب المواطن لشهر رمضان؟ من الأسئلة الشائعة في الساعات القليلة الماضية، حيث كشف برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على تويتر عن موعد صرف دعم الدفعة 53 لشهر أبريل ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

 

موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر أبريل

ردا على سؤال من احد المشتركين بخصوص “متى ينزل دعم حساب المواطن لشهر رمضان؟” من جهته، حدد حساب خدمة المستفيد التابع لبرنامج حساب المواطن، أن التعويض يتم دفعه بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو قبله أو بعده بيوم واحد في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، على أن يتم صرف المعاش إلى الدفعة الثالثة والخمسين من شهر 10 أبريل، الموافق لليوم التاسع من شهر رمضان المبارك.

 

خطوات إضافة تابع

حرص حساب خدمة المستفيد على الإجابة على أسئلة المشتركين، حيث أجاب على سؤال بخصوص “كيفية إضافة مشترك من خلال التطبيق؟”، حيث أوضح أنه “لا يمكنك إضافة مشترك من خلال التطبيق، ويمكنك من خلال البوابة” عبر الرابط http://ca.gov.sa، مضيفاً أن خطوات إضافة المعالين تشمل ما يلي:

– تفاصيل الطلب

– بيانات التابعين

– إضافة التابع

– ثم الضغط على أيقونة حفظ.

كما أجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل آخر “أنا جددت عقد الإيجار، والعقد الأول إلى الآن ما انتهى باقي له ٢٠ يوما، والعقد الجديد مكتوب مسجل مو مكتوب نشط هل أرفع العقد الجديد وهو بحالة مسجل؟”، حيث قال إنه بإمكان المستفيد إرفاق المستند من خلال التوجه إلى حسابه (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات)، والقيام بإرفاق عقد الإيجار الموحد (ساري الصلاحية) باسم المتقدم الطلب، وأضاف الحساب أنه “في حال انتهاء المستند السابق يلزمك حذفه حتى لا يؤثر ذلك على أهليتك واستحقاقك”.

 

صدور نتائج الأهلية للدورة 53

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن أعلن، عبر حسابه الرسمي على تويتر، في 30 مارس 2022، عن نشر نتائج الأهلية لمستحقي الدعم للدورة 53 لشهر أبريل.

كما أوضح البرنامج عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه يمكن للمستفيدين التحقق من نتائج الأهلية للدورة 53 من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://ca.gov.sa.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم وضع برنامج حساب المواطن بهدف حماية الأسرة السعودية من التأثير المتوقع المباشر وغير المباشر للإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تفرض عبئًا إضافيًا على فئات معينة من المجتمع ويضمن أن يتم توجيه المساعدة بشكل فعال إلى مختلف الفئات المؤهلة، حيث سيتم تقديم المساعدة نقدًا والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى حساب المستفيدين المؤهلين.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى