متى يحدث الحمل بعد العلاقة الزوجية

متى يحدث الحمل بعد العلاقة الزوجية..؟ قد يبدو الحمل وكأنه عملية غامضة إلى حد ما ، وقد يتساءل الكثيرون عن المدة التي يستغرقها الحمل بعد العلاقة الزوجية ، مع مراعاة عوامل مثل الإخصاب والجداول الزمنية.

الإجابة المختصرة هي أن البويضات والحيوانات المنوية يمكن أن تلتقي في غضون دقائق إلى 12 ساعة بعد القذف. أدناه ، نراجع بعض المعلومات حول كيفية حدوث الحمل والوقت الذي يمكن أن يستغرقه للتأكد من حدوثه بعد نهاية العلاقة الحميمة.

في البداية يجب أن نعلم أن الإخصاب يحدث عندما تلتقي البويضة بالحيوانات المنوية في قناة فالوب ، ولهذا يجب أن تكون المرأة في فترة الإخصاب الخاصة بها ، مما يعني أنها على وشك الإباضة أو أنها وصلت بالفعل إلى مرحلة الإباضة . يمكن إخصاب البويضة في غضون 12-24 ساعة من إطلاقها ، وبعد ذلك تبدأ في الانهيار ، وتتغير الهرمونات ، وفي النهاية تبدأ الفترة التالية.

في حين أن فرص إخصاب البويضة تبدو محدودة للغاية ، ولكن يجب أخذ العدد في الاعتبار ، إلا أن هناك تقديرات تشير إلى أن القذف الفردي يحتوي على ما يصل إلى 280 مليون حيوان منوي. في ظل الظروف المثالية ، يمكن لهذا السائل المنوي أن يعيش لعدة أيام في المرة الواحدة داخل الجهاز التناسلي.

بعد الإخصاب ، تنتقل البويضة المخصبة الجديدة إلى أسفل قناة فالوب ، وتخضع لسلسلة من التغييرات الهائلة ، ثم تتحول هذه البويضة إلى ما يسمى “المورولا” ، والتي بدورها تتحول إلى كيسة أريمية. بمجرد أن تصل البويضة إلى مرحلة الكيسة الأريمية ، تصبح البويضة جاهزة للزرع في بطانة الرحم وتستمر في التطور إلى جنين.

بمجرد أن يبدأ الجنين المزروع في إفراز الهرمونات (والذي يحدث على الفور) ، قد تبدأ أعراض الحمل في الظهور.

أعراض الحمل الأولى

أعراض الحمل الأولى

أقرأ: ما أسباب تأخير الحمل الأول للزوجين؟

انقطاع الدورة الشهرية.

تغيرات في الثديين.

غثيان صباحي.

الذهاب إلى الحمام كثيرًا.

الإحساس بالتعب والأرق.

أما بالنسبة لاختبارات الحمل المنزلية ، فيبحثون عن هرمون الحمل HCG في البول. هذا هو الهرمون الذي يتم إفرازه بعد انغراس البويضة ، ولكن ليس بمستويات يمكن اكتشافها حتى 6 إلى 14 يومًا بعد الإخصاب. النتائج الأكثر موثوقية هي تلك التي تظهر في يوم انقطاع الطمث. حيث أن جميع الدورات تختلف عن بعضها البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى