متصفّحات تروق للاعبين “أونلاين”

على مرَ السنين، تتنافس الشركات في مجال تطوير متصفحاتها على الشبكة العنكبوتية، من خلال إضافة ميزات تجذب انتباه المستخدمين إليها وتسيطر على إعجابهم، كما تفيدهم أثناء التصفح أو تمنعهم من بعض البرامج “الضارة”. وقد قامت مجموعة من الشركات بتضمين متصفحات خاصّة بمحبي استخدام الألعاب الإلكترونية أو ألعاب الفيديو، وتضمنت ميزات يحتاجها اللاعبون “أونلاين” إليها. وإليكِ لمحة عن بعض من المتصفحات المناسبة لمحبي الألعاب، في الآتي.

متصفّحات تروق للاعبين “أونلاين”

متصفح جوجل كروم
متصفّح “جوجل كروم” يُسهّل على اللاعبين مهمة البدء في الألعاب، من دون نسيان كلمات المرور

 

Chromeأجرى متصفّح “جوجل كروم” تحسينات هائلة، ليتمكن من التعامل مع عشرات من تبويبات الويب بدون حدوث أي عوائق. وبفضل ميزة مدير كلمات المرور المدمج بالمتصفح، يُسهّل الأخير على اللاعب البدء في الألعاب “أونلاين”، من دون نسيان كلمات المرور. وهو يحتوي على مستكشف مدمج يكشف البرامج ومواقع الويب الضارة. على الرغم من أنَ هذا المتصفح ليس مخصصًا للألعاب، إلا أنه يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله يستحق التجربة والاهتمام.

متصفح فيفالدي
متصفح فيفالدي لا يخزّن بيانات المستخدمين

 

Vivaldi:  وفقًا للمطوّرين، يركّز هذا المتصفّح على الخصوصيّة، فلا يتتبع المستخدمين أو يُخزّن بياناتهم، كما يتعامل مع الوسائط الثقيلة والألعاب بسهولة. مزايا “فيفالدي” كثيرة، ومنها: السماح للمستخدم بتغيير موقع شريط المهام واختيار مكان ظهور علامات التبويب أو جمع علامات الويب، بالطريقة التي يفضّلها المستخدم لجعلها تبدو أكثر تنظيمًا، وتقسيم الشاشة، مع القدرة على تحديد الأجهزة التي يريد المستخدم مزامنتها مع جهازه أثناء اللعب، بالإضافة إلى خيار التحكم بعناصر صفحة البدء، وكذلك إتاحة خيار إيقاف التبويبات لحين الحاجة إليها.

متصفح فايرفوكس
متصفح فايرفوكس قادر على التعامل مع الوسائط المتعددة والألعاب

 

Mozila Firefox: يتعامل متصفح فايرفوكس، مع الوسائط المتعددة والألعاب، وهو يحتوي على ميزة الفيديو المنبثق، ويسمح للمستخدم بمشاهدة البثّ المفضّل لديه، في نافذة صغيرة منفصلة، مع التركيز على المهام الأخرى، بالإضافة إلى واجهة المستخدم القابلة للتخصيص التي تسمح بإزالة أي زر غير مرغوب فيه من شريط الأدوات. بالإضافة إلى ذلك، يحمي المتصفح خصوصية المستخدم.

 Opera GX: يعتقد معظم هواة اللعب “أونلاين” أن المتصفّح المذكور مناسب لهذا الغرض؛ فهو يسمح للمستخدم بمراقبة استهلاك موارد الجهاز أثناء اللعب، ويسمح أيضًا بتحسين استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج. خاصية Network limiter على المتصّفح، تتيح للاعب تحرير بعض النطاق الترددي لاستخدام الجهاز في أغراض أخرى، كالتحميل أو البثّ. بالإضافة إلى ذلك، يتكامل المتصفح المذكور، مع منصة Twitch، التي تُعرف بأنَها “يوتيوب اللاعبين”، حيث تتيح لهم أثناء اللعب مراقبة برامج البث المفضلة، والاطلاع على الاشعارات. يحتوي المتصفح على مانع الإعلانات المدمج، الأمر الذي يُساهم في تسريع تحميل صفحات الويب، مع الإشارة إلى التصميم المدهش للمتصفح (أنيميشن)، الأمر الذي يمنح المستخدم تجربة فريدة من نوعها!

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى