رياضة

هلس سبورت بث مباشر.. مباراة البرازيل والكاميرون كأس العالم 2022

مباراة البرازيل والكاميرون كأس العالم هلس سبورت، العلامة الكاملة هو شعار رفعه فريق السامبا البرازيلي قبل ساعات من مواجهة الكاميرون في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة، للدور الأول من مونديال 2022 في قطر.

يتطلع المنتخب البرازيلي للفوز على فريق الأسود، ورفع رصيده إلى 9 نقاط والوصول إلى الحد الأقصى من خلال الفوز في جميع مواجهاته في مرحلة المجموعات بكأس العالم، اتخذ المنتخب البرازيلي قرارًا رسميًا بالتأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم، للمجموعة G، بعد فوزه الثاني على حساب نظيره السويسري ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب 974، وسجل هدف البرازيل الوحيد كاسيميرو في الدقيقة 89.

من جهة أخرى ، يبدأ المنتخب الكاميروني مواجهته الأخيرة في دور المجموعات، ويأمل في تحقيق المفاجأة، وانتزاع النقاط الثلاث، على أمل انتزاع بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة السابعة.

خسر المنتخب الكاميروني مباراته الافتتاحية بهدف دون رد في مرمى سويسرا، قبل أن ينتزع التعادل 3-3 الصعب ضد صربيا، حيث سجل أهداف الأسود كل من كاستيليتو، فينسينت أبو بكر، تشوبو موتي.

فازت البرازيل على الكاميرون في مونديال 1994 و 2014 بنتيجة 3-0 و4-0، كما التقيا في كأس القارات عام 2001 ، وفازت البرازيل بهدفين دون رد، وتكرر اللقاء بينهما في بطولة القارات عام 2003 عندما توفي مارك فيفيان فويه على أرض الملعب، وفازت الكاميرون بهدف دون رد، وسجله الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لاعب كرة القدم، صامويل إيتو، في الدقيقة 83.

 

موعد مباراة البرازيل أمام الكاميرون فى كأس العالم 2022 بقطر

وتقام مباراة البرازيل ضد الكاميرون في الجولة الأخيرة اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة النهائية للمجموعة السابعة على ملعب لوسيل.

وتتصدر البرازيل المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بالنتيجة الكاملة حتى الآن، فيما تأتي الكاميرون في المركز الثالث بنقطة واحدة.

 

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والكاميرون فى كأس العالم 2022 بقطر

سيتم بث مباراة البرازيل ضد الكاميرون مباشرة على شبكة قنوات بي إن سبورتس، عبر قناتها المفتوحة beIN Sports – القناة المفتوحة لبي إن سبورت.

مجموعة قنوات BEIN Sport هي التي تمتلك الحقوق الحصرية لبث جميع مباريات وأحداث مونديال 2022 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فرص المجموعة السابعة فى حجز بطاقتَى التأهل

تأهلت البرازيل لدور الـ16 بعد أن جمعت 6 نقاط بالفوز في أول مباراتين، وفي حالة الفوز أو التعادل في مباراة الكاميرون يمكن للبرازيل الاحتفاظ بالصدارة، لكن إذا خسرت البرازيل وفازت سويسرا، فسيتم تحديد الصدارة بفارق الأهداف بعد التعادل.

يجب على سويسرا أن تهزم صربيا للتأهل مباشرة إلى دور الـ16 دون مشاهدة المباراة الأخرى، وفي حال التعادل يمكن لسويسرا أيضًا أن تتأهل، بشرط ألا تفوز الكاميرون على البرازيل، ولكن في حال تعادل سويسرا وفوز الكاميرون سيتم تحديد المركز بفارق الأهداف.

لدى صربيا فرصة فقط للفوز على سويسرا للتأهل إلى دور الـ16، بشرط ألا تتغلب الكاميرون على البرازيل، وإذا فازت الكاميرون وصربيا، فسيتم تحديد المركز بفارق الأهداف.

ليس أمام الكاميرون خيار سوى الفوز على البرازيل للتأهل إلى دور الـ16 بشرط ألا تتغلب سويسرا على صربيا إذا فازت الكاميرون وصربيا، فسيتم تحديد المركز بفارق الأهداف.

التشكيل المتوقع لمباراة البرازيل والكاميرون في كأس العالم 2022

تشكيل البرازيل لمباراة الكاميرون

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر
  • خط الدفاع: إيدر ميليتاو، ماركينيوس، تياغو سيلفا، أليكس ساندرو
  • خط الوسط: كاسيميرو، لوكاس باكيتا، فريد
  • في الهجوم: رافينيا، ريتشارليسون، فينيسيوس جونيور

تشكيل الكاميرون لمباراة البرازيل في كأس العالم

  • حراسة المرمى: إيباسي
  • خط الدفاع: نوهو تولو، كولينز فاي ، نيكولاس نكولو، جان شارل كستيليتو.
  • خط الوسط: جان أونانا، مارتين هونجدا، صامويل جويت .
  • خط الهجوم: كارل توكو إيكامبي ، تشوبو موتينج ، فينسنت أبو بكر.

ترتيب مجموعة البرازيل في كأس العالم 2022

  • البرازيل 6 نقاط
  • سويسرا 3 نقاط
  • الكاميرون 1 نقطة
  • صربيا 1 نقطة

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى