التغذية

ما هي فوائد وأضرار الشوكولاته الغامقة للنساء

حبيبة النساء التي يعشقها الكبار والصغار على حد سواء هي التي تعدل الحالة المزاجية وتصاحبنا في جميع المناسبات، هل تعلم ما هي؟

بالطبع الشوكولاتة التي تسحر النفوس وتغير وضعنا في ثوان.

والشوكولاتة نوعان شوكولاتة غامقة وشوكولاتة بالحليب بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون حتى الآن الاختلاف بينهم فإن الشوكولاتة الغامقة هي الشوكولاتة الأصلية المستخرجة من شجرة الكاكاو، بينما شوكولاتة الحليب هي النوع الذي يدخل الحليب في صنعها.

تستعمل الشوكولاتة الغامقة بشكل شائع في صنع الكثير من الحلويات والأطباق الشهية كما أنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية مثل مضادات الأكسدة وغيرها.

 

ما هي فوائد الشوكولاته الغامقة للسيدات

كلما كانت الشوكولاتة داكنة كلما كانت مفيدة أكثر لذلك لا يمكن تحقيق نفس الفوائد الصحية الموجودة في الشوكولاتة الداكنة من خلال اختيار شوكولاتة الحليب لأنه كلما قل محتوى الكاكاو في الشوكولاتة قلت الفوائد الصحية التي توفرها.

أهم الفوائد الصحية للشوكولاتة:

  • الشوكولاتة الغامقة تحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم والسيلينيوم والحديد وهذه المعادن تعزز المناعة وتعزز عمل الغدة الدرقية وتخفف من مخاطر الإصابة بأمراض الغدة الدرقية لدى النساء.

يحسن البوتاسيوم الموجود في الشوكولاتة الغامقة المزاج لأنه يساهم على إطلاق الإندورفين الذي يعزز الراحة.

  • الشوكولاتة الغامقة منخفضة الدهون وغنية بالألياف القابلة للذوبان، مما يجعلها جيدة لخسارة الوزن بينما يساهم  الزنك في هذا النوع من الشوكولاتة على تعزيز عملية الأيض للكربوهيدرات والدهون والبروتين.
  • بالإضافة إلى منع النمو السرطاني وعلامات الشيخوخة الأولى، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الغامقة أن تزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء وتعزيز الأداء الجنسي.
  • تعمل مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الغامقة على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تقاوم الكثير من الأمراض الجلدية مثل سرطان الجلد كما أنها تساهم على تجديد خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين الذي يحافظ على البشرة شابة وصحية بسبب احتوائها على المعادن والفيتامينات.
  • الشوكولاتة الغامقة فاعلة في الحماية من أمراض القلب وتخفيف مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية وذلك لانها تحتوي على عنصر الفلافونويد التي تحافظ على القلب والشرايين.
  • تعمل الشوكولاتة الغامقة على تحسين نسبة السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

 

ما هي الآثار الجانبية للشوكولاتة الغامقة للسيدات؟

  • تحصل المرأة على العديد من الفوائد من تناول الشوكولاتة الغامقة ومع ذلك يمكن أن يكون الاستهلاك المفرط لهذا النوع من الطعام له جوانب سلبية.

من أهم الآثار الجانبية للشوكولاتة الغامقة للسيدات:

  1. تسبب الشوكولاتة الغامقة أنواعًا معينة من الصداع النصفي.
  2. تشمل الشوكولاتة الغامقة على كمية مرتفعة من الكافيين لذا فإن تناولها بكثرة خصوصاً في الليل يسبب التعب  وصعوبة النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى