المنوعات

ما هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم لكرة السلة 2023

تستعد مصر لكرة السلة لافتتاح مشاركتها في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 والتي ستقام في ثلاث دول هي الفلبين واليابان وإندونيسيا. تعد هذه البطولة من أبرز الأحداث الرياضية المنتظرة، حيث تشارك فيها 32 منتخبًا من مختلف أنحاء العالم. تم تقسيم المنتخبات إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق، وسيتم منافسة المجموعات الأولى والثانية في الفلبين، في حين تستضيف اليابان المجموعتين الثالثة والرابعة وتستضيف إندونيسيا المجموعتين السابعة والثامنة.

سيبدأ دور خروج المغلوب في 5 سبتمبر، حيث ستستمر المباريات حتى تحديد الفرق التي ستصل إلى نصف النهائي في الثامن من سبتمبر. يشارك في هذه البطولة منتخبات قوية من مختلف القارات، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وفرنسا واليونان والأرجنتين والبرازيل بجانب منتخبات عربية مثل مصر ولبنان والأردن. كما ستشهد البطولة تنافسًا قويًا بين الفرق من أجل التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، حيث ستوزع 7 مقاعد على المنتخبات الأفضل من كل قارة.

يعتبر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ويوغوسلافيا منتخبات النجوم في تاريخ كأس العالم لكرة السلة، حيث فاز كل منهما بالبطولة خمس مرات. وحقق منتخب فرنسا لقب البطولة في آخر مناسبتين. ستنقل العديد من القنوات هذه البطولة المثيرة، حيث يتابع عشاق كرة السلة في جميع أنحاء العالم مبارياتها عبر البث المباشر.

ما هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم لكرة السلة 2023

من بين القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم لكرة السلة 2023، تأتي قنوات بي إن سبورتس في المقدمة كما هي العادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فهذه القنوات ستكون الحاملة الحصرية لمباريات البطولة في تلك المنطقة. ستنقل قناة beIN Sports 2 المباراة بين منتخب الأردن واليونان في المجموعة الثالثة، وستكون قناة beIN Sports متاحة لمشتركي تطبيق TOOD وخدمة beIN Connect.

لمشاهدة المباراة عبر البث المباشر، يلزم اشتراك في تلك الخدمات. بالإضافة إلى ذلك، توفر خدمة حصرية من beIN Sports خدمة البث المباشر لجميع مباريات البطولة.

هذه القنوات لن تكون المصدر الوحيد للمشاهدين، إذ توفر العديد من القنوات الأخرى بثًا مباشرًا لمباريات كأس العالم لكرة السلة 2023. قنوات أخرى مثل SportKlub وTVP Sport وNova Sport & ERT وDiema Sport ستكون الناقلة لمباريات البطولة في دول البلقان واليونان وبلغاريا. أيضًا، قناة LBCI ستقوم بنقل مباريات منتخب لبنان فقط.

بصفة عامة، يتاح للمشاهدين العديد من الخيارات لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة السلة 2023، حيث يمكنهم الاشتراك في تطبيقات وخدمات مختلفة والاستمتاع بالبث المباشر عبر مجموعة متنوعة من القنوات.

موعد مباريات كأس العالم لكرة السلة 2023

تقام مباريات كأس العالم لكرة السلة 2023 في الفلبين، وتشمل عدة مباريات في يوم السبت 26 أغسطس 2023 ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة. تقام المباريات على النحو التالي:

  • منتخب جنوب السودان يواجه منتخب بورتوريكو في الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.
  • منتخب كاب فيردي يواجه منتخب جورجيا في الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.
  • منتخب الأردن يواجه منتخب اليونان في الساعة 11:45 صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.
  • منتخب إيران يواجه منتخب البرازيل في الساعة 12:45 ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.
  • منتخب سلوفينيا يواجه منتخب فنزويلا في الساعة 2:30 عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.
  • منتخب صربيا يواجه منتخب الصين في الساعة 3:00 عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.
  • منتخب الولايات المتحدة يواجه منتخب نيوزيلندا في الساعة 3:40 عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.
  • منتخب إسبانيا يواجه منتخب ساحل العاج في الساعة 4:40 عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تذكر أن هذا الجدول قابل للتغيير وفقًا لظروف البطولة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى