المنوعات

ما هو أصل الأمازيغ الحقيقي وأين يعيشون

ما هو أصل الأمازيغ الحقيقي، يعتبر الأمازيغ من المجموعات العرقية الموجودة في العالم ، ويبلغ عدد هذه المجموعات حوالي 30-50 مليون شخص في العالم ، ويتواجد معظم هؤلاء الأفراد في المغرب العربي ، وبشكل أدق في المغرب الذي لديها أكبر عدد من الامازيغ هو 14 مليون شخص يبحث الكثير من الافراد عبر محركات البحث عن اصل الامازيغ .

من هم الامازيغ ويكيبيديا

الامازيغ هم مجموعة من الناس يعيشون في شمال إفريقيا وتحديداً في المغرب العربي، نشروا الامازيغ من المحيط الأطلسي إلى وجه سيوة في مصر، الذين يعتبرون الامازيغ عرباً مسلمين، ويوجد في شمال افريقيا ما يقارب 32 مليون امازيغي والذي يعتبر الامازيغ هم من اصل عربي .

ما هو أصل الأمازيغ الحقيقي

يعود أصل الأمازيغ إلى أوروبا ويعتقد الكثيرون أن الأصل الحقيقي للأمازيغ يعتمد على البيانات اللغوية والإنسانية التي تشير إلى أن الشعب الأمازيغي ينحدر من بلاد الغاليين وأن الشعب الامازيغي له صلة بالوندال الذين استعمروا شمال إفريقيا سابقًا، وخاصة المغرب العربي والمغرب وتونس والجزائر وليبيا.

اقرأ المزيد:

 

ما الهدف من الاحتفال براس السنة الامازيغية

يعتبر رأس السنة الأمازيغية من أهم وأبرز الاحتفالات الموجودة في العالم ويحتفل الأمازيغ برأس السنة الأمازيغية في 12 يناير من كل عام، يعود هذا الاحتفال إلى حقيقة أن الأمازيغ لديهم تقاليد مختلفة واحتفال بالطعام والملابس يؤكد احتفالات رأس السنة البربرية بسبب علاقاتهم الوثيقة بالأرض.

يعتبر الامازيغ من أهم المجموعات العرقية في العالم، ويتركز الكثير منهم في شمال إفريقيا وخاصة المغرب العربي ويعتقد أن أصولهم الحقيقية في القارة الأوروبية ويوجد حوالي 50 مليون امازيغي في العالم، معظمهم يعتنقون الإسلام ومن العرب ويعيشون في المغرب .

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى