المنوعات

ماهي اغراض القطط المهمة التي يجب على كل مربي اقتناؤها

قبل إحضار أليف جديد إلى المنزل , تحتاج إلى مستلزمات أساسية وضرورية قبل وصوله , من الناحية المثالية في تدريب وتعليم القطط , يجب عليه أن يستكشف المستلزمات التي تخصه ويتم التعود عليها، ولانه من المهم علينا راحة صديقنا الجديد يجب علينا توفير مستلزمات أساسية له.

 

اغراض القطط المهمة التي يجب على كل مربي اقتنائها :

  • الطعام الجاف : يعتبر طعام القطط الجاف أقل تكلفة و لذلك قد يختاره الأشخاص الذين لديهم ميزانية متوسطة , ايضا الطعام الجاف من الممكن أن يكون بالخارج لوقت أطول , أو يمكنك استعمال الطعام الجاف كمكافأة أو ألعاب الألغاز . 
  • الطعام الرطب : من الفوائد المتعارف عليها للطعام الرطب أنه يحتوي على الرطوبة العالية , انه سهل المضغ للقطط الصغيرة أو القطط الكبيرة بالسن , إن الطعام الرطب مستساغ لدى القطط للغاية . 
  • صندوق فضلات للقطط : من المهم وجوده عند كل مربي قطط . تشتهر القطط بأنها حيوانات نظيفة ,  و هذه السمة باعتبارها مفيدة للغاية في البرية لحسن الحظ , ان القطط المنزلية بهذا السلوك تقوم القطط بدفن فضلاتها أو تغطيها حتى لا تعرف القطط الاخرى او المفترسة بوجودها .
  • سرير للقطط : تنام العديد من القطط غالبا في أماكن دافئة لذلك يجب عليك توفير سرير للقطط , ويجب أن يكون في مكان يجعل قطتك تشعر بالراحة والأمان , ايضا تأكد من أن سرير القطط الذي تختاره كبير بما يكفي لكي يستلقي صديقك الاليف عليه براحة و أن يكون لديه مساحة كافية . 
  • نافورة ماء للقطط : يجب توفيرها لصديقك الاليف , هل سبق لاحظت قطتك تتسلل إلى صنبور الماء أو الكوب الخاص بك لتشرب الماء ؟ فا هذا يعني ان قطك يحتاج الى نافورة عصرية , يجب عليك توفير نافورة مياه للقطط للحفاظ على صحة أليفك . مثلنا تماما ! اصدقائنا الاليفين بحاجة الى الرطوبة وتوفير المياه العذبة والنظيف بشكل دائم . 

 

من أدوات العناية الأساسية لصديقك الاليف : 

  • مقص اظافر قطط : يجب عليك المحافظة وترتيب مخالب حيوانك الأليف , لن يقتصر الأمر على حماية حيوانك الاليف فقط , بل ستحمي نفسك وعائلتك من مخالب القط ,  لذا يجب عليك اتقان تقليم أظافر القطط وايضا فأن المقص هو أحد الأدوات الضرورية بالمنزل . 
  • مشط القطط والكلاب : المتعارف عليه أن الحيوانات تعتني بنفسها خاصة القطط , لذلك قد يكون من المفاجئ أن تنظيفها بالفرشاة جزء من الحفاظ على معطفها , يجب الاستمرار  بالتمشيط بشكل دوري بمشط الحيوانات الخاص , للحفاظ على صحة جلد و معطف حيوانك الأليف . 
  • معجون أسنان للقطط : يعد إنشاء روتين جيد لتنظيف أسنان قطتك بواسطة فرشاة ومعجون للقطط منذ سن مبكر  أمرا حيويا لصحتهم وسعادتهم المستمرة , لن يمنع ذلك حيوانك الأليف من الإصابة بأمراض التهاب اللثة فحسب , بل سيحافظ أيضا على رائحة فمه منعشة . ثم ان القطط المنزلية غالبا لا يكون لديها بديل مناسب لذلك , بالاضافة الى ذلك أن الحيوانات غير قادرة على التواصل لفظيا بأنها تشعر بالمرض او الالم , لذلك فإن مهمة معجون اسنان للقطط يقوم بالتنظيف والعناية والحفاظ على صديقك الأليف . 
  • مناديل مبللة للقطط : أنه معظم القطط لا تحب الماء وينزعج مربيين القطط من فكرة وضع صديقهم الأليف في حوض الاستحمام , القطط مخلوقات تهتم بنفسها ولا تتطلب الكثير من الاستحمام ومع ذلك قد تكون هناك أوقات تحتاج الى مناديل مبللة للقطط لتنظيفها أو ربما لديك قطة كبيرة بالسن أو معاقة وتحتاج الى المساعدة , في كلا الحالتين تعد المناديل المبلله أفضل بديل للماء وأنها مناديل ناعمه ومتوازنه في درجة الحموضة . 

يمكنك الحصول على اغراض القطط المهمة في جميع متاجر الحيوانات الاليفة  , منها الأطعمة  , الأسرة  , صناديق الرمل , و الالعاب . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى