الحمل والولادةصحة المرأة

ماذا يحدث للبطن بعد الولادة ؟

تسأل  العديد من السيدات الحوامل ماذا يحدث للبطن بعد الولادة، عادة ما يصاحب الحمل أعراض معينة، من أهمها التعب، والانفعالات المتقلبة، والبكاء، وكذلك دهون البطن التي تتشكل وتظهر في مرحلة ما بعد الولادة.

الفكرة التي أكد عليها الخبراء المختصين هنا هي ضرورة تعامل المرأة مع القضية بهدوء؛ لأن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعدها في التخلص من تلك الدهون.

ماذا يحدث للبطن بعد الولادة؟

ماذا يحدث للبطن بعد الولادة
ماذا يحدث للبطن بعد الولادة

قد تتساءل العديد من النساء ماذا سيحدث لبطنهن بعد الولادة، وما سبب انتفاخ البطن بهذا المظهر، فهل هو دهون، ام جلد مترهل، ام السبب هرمونات أم أمور أخرى؟

الجواب: نعم، ينتفخ بطن المرأة بعد الحمل بسبب جميع ما ذكر. عادة ما تكتسب المرأة الحامل وزنًا زائدًا، بالإضافة إلى شد عضلات البطن بعد الولادة، وكذلك تحريك الأمعاء الدقيقة والقولون السيني والمعدة لإفساح مجال أكبر للجنين بشكل خاص.

ما هو آخر موعد لفقدان دهون البطن بعد الولادة؟

يوصي معظم الأطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي بالانتظار لمدة تصل إلى 6 أسابيع قبل البدء في برنامج تمارين رسمي إذا كان لديك ولادة مهبلية غير معقدة، وما يصل إلى 8 أسابيع إذا كنت قد خضعت لعملية قيصرية.

خطوات استباقية للتخلص من دهون البطن بأمان بعد الولادة

قم بالتمارين بشكل صحيح

ماذا يحدث للبطن بعد الولادة
ماذا يحدث للبطن بعد الولادة

أقرأ:

يؤكد الأطباء أن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي سيساعدك على العودة إلى الوزن الذي كان عليه قبل الحمل في غضون أشهر. ولكن إذا كنت ترغب في الوصول إلى مرحلة المعدة المسطحة، فأنت بحاجة إلى ممارسة التمارين التي تستهدف عضلات البطن لتحقيق هذا الهدف في النهاية.

احرص على تناول الطعام بشكل جيد

ينصح الأطباء بتفضيل الحبوب الغنية بالألياف لضمان حسن سير الجسم، وتقطيع الخضار والفواكه قبل تناولها، وتناول الزبادي (بدون إضافة السكر) مع رش الجرانولا أو الفواكه المجففة، لضمان أقصى فائدة.

ماذا يحدث للبطن بعد الولادة
ماذا يحدث للبطن بعد الولادة

بكرات وأحزمة ومشدات البطن

هذه كلها أدوات تدعم البطن وأسفل الظهر وتضمن حصولك على معدة مسطحة، دون تغيير شكل الجسم ، ويجب أن تعلم أن شرائط البطن مصنوعة من مادة مرنة قابلة للتعديل وتغطي جذع الجسم. إلى الوركين ، وأن الكورسيهات بشكل عام مصنوعة من مادة أقوى وغطاء من الجانب السفلي للجذع إلى الوركين ، بينما لا تزال الكورسيهات مستخدمة اليوم ، فإنها تقدم ضغطًا إضافيًا قد يزعجك. إذا وصف طبيبك لفائف البطن ، فربما تحتاج إلى ارتدائها من 10 إلى 12 ساعة يوميًا لمدة 6 إلى 8 أسابيع ، لمساعدتك في الحصول على ما تريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى